ديكور

بالصور: منزل أسرة شما حمدان فخامة من صُنع والديها

صورة

لا يُعد منزل أسرة المغنية الشابة وسفيرة الطفولة والأعمال الخيرية بالدولة شما حمدان متميزاً فقط، بل إنه أرقى "أوبشن" في قائمة الفخامة، ولا عجب في ذلك، وهي التي تنتمي إلى عائلة ذواقة في مجالات الفن بأنواعها الكثيرة، وحصدت شهرة بحجم السماء في الوطن العربي في وقت قياسي.

المسؤولان عن فخامة المنزل هما والد شما حمدان الرئيسي ووالدتها منيرة صفر، حيث تقاسما الرؤى الفنية ونفذاها بحرفية عالية، فوالد شما فرض "ستايل" الحفر الكلاسيكي القديم على المنزل لأنه "موضة" لا تنتهي ولا تضجر العين والروح منها، في حين تولت والدتها اختيار الألوان.

وقالت لـ"البيان": يتكون المنزل من طابقين، يحتوي الطابق العلوي على 6 غرف نوم مصممة بشكل يتناسب مع هوايات وشخصيات أبنائي وأذواقهم الخاصة، بالإضافة إلى مكتبة وغرفة جلوس لاستقبال ضيوفهم، أما الطابق الأرضي فيتكون من غرفة النوم الرئيسية لي ولزوجي، وغرفتي طعام، وغرفة الحديقة، وغرفة الجلوس الرئيسية، ومجلس.

وتابعت: الأحمر والذهبي يسيطران على معظم غرف المنزل وغرفة نوم شما تحديداً، لأنهما يشكلان معاً الرقي والفخامة والأناقة، فضلاً عن أن شما شديدة التعلق باللون الأحمر على وجه الخصوص.وحول أقرب غرف المنزل إلى قلب شما، قالت والدتها منيرة صفر: لا تدخل شما غرفتها إلا للنوم.

وفي حال أردت البحث عنها فإنني أتجه إلى مكانين، الأول هو المكتبة، لأنها مولعة بقراءة الكتب السياسية والدينية والتاريخية وتقضي وقتاً طويلاً هناك وكلما انتهت من قراءة كتاب أحضرته إليّ لأقرأه، أما المكان الثاني فهو غرفة الحديقة، التي تحتوي على آلاتها الموسيقية، وتُعدها ملاذها الأمثل للتعبير عن مشاعر الفرح والحزن، حيث تعزف على الغيتار والعود والطبول والبيانو كما تتدرب على الغناء.

وبسؤال منيرة صفر عن سبب تواجد عدد من الآلات الرياضية داخل غرفة شمة الموسيقية أشارت إلى أن وقت ابنتها ضيق جداً ولا يسمح لها بالذهاب إلى النوادي الرياضية للحفاظ على الرشاقة والصحة، ما دفعهم لشراء بعض الآلات الرياضية.

تعليقات

تعليقات