«غوغل» تطرح النسخة التجريبية من «كروم 26»

طرحت شركة غوغل الأميركية النسخة التجريبية من الإصدار رقم 26 لمتصفحها "كروم"، وذلك بعد أيام من النسخة الرسمية للإصدار رقم 25. وتحمل النسخة الجديدة تحسينات في شفرات العرض الخاصة بالمتصفح، وتراه غوغل مفيداً لتحسين عرض تطبيقات الويب عبر متصفحها، ورافق ذلك تحديث لخاصية التدقيق الإملائي في المتصفح وفي المستندات.

ويدعم التحديث الجديد ميزة مزامنة أي تخصيص قام به المستخدم عبر حسابه الشخصي على أي جهاز آخر من الحساب نفسه.

ولم تعد خاصية التدقيق الإملائي تعتمد فقط على قواميس "غوغل" من أجل تصحيح الأخطاء الإملائية للمستخدم، بل أيضاً على البحث عبر الإنترنت عن الأخطاء وجلب التصحيحات، كما يدعم ميزة تصحيح قواعد كتابة اللغة الإنجليزية في الجمل المكتوبة بشكل خاطئ.

وأشارت الشركة إلى أن ميزة تصحيح القواعد متاحة الآن بالإنجليزية، وتسعى لتوفيرها بعدد من اللغات. ودعمت الشركة خاصية التدقيق الإملائي بقاموس لأسماء المشاهير حتى لا يعتبر خطأ لغوياً.

وأطلقت «غوغل» إضافة جديدة لمتصفحها كروم اسمتها "احفظ في درايف"، تتيح للمستخدمين حفظ محتويات صفحات الويب في حسابهم في "غوغل درايف" للتخزين السحابي. وبعد تنزيل "الإضافة" أو "الملحق" سيحصل المستخدمون على "أيقونة" جديدة في متصفح كروم تمكنهم من حفظ صورة أو صفحة كاملة أو صورة عن الصفحة الظاهرة، في "غوغل درايف".

وبإمكانهم كذلك حفظ شفرة "إتش تي أم أل" المصدرية لصفحة ويب أو صفحة ويب كاملة في صيغة أرشيف ويب (.mht)، وأخيراً يمكنهم بكل بساطة النقر بالزر الأيمن للفأرة واختيار حفظ المحتوى مباشرة إلى غوغل درايف.

وتتيح الإضافة خيارات عديدة للمستخدمين لإدارة محتوى الويب المحفوظ على غوغل درايف، حيث بإمكانهم فتح الملف المحفوظ في "درايف" مباشرة، أو إعادة تسميته أو استعراضه في قائمة "درايف" التي تتيح بدورها خيارات إضافية مثل مشاركة الملف أو وضعه في مجلد.

وأضافت «غوغل» خيارات لإدارة الصور التي يخزنها المستخدمون في "درايف" تتضمن تكبير الصورة من خلال عجلة الماوس، وأزرار "ملائمة مع حجم الصفحة" و"100%"، وكذلك إمكانية التعليق على جزء محدد من الصورة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات