بدء تصوير مشاهد«خيبر» في القاهرة

ملصق المسلسل

بدأت شركة "إيكوميديا" القطرية المنتجه للمسلسل التاريخى "خيبر"، تصوير مشاهد العمل في القاهرة، استعداداً لعرضه في رمضان المقبل، وضمن التحضيرات الخاصة بالمسلسل، قال عدي الطائي مدير عام شركة إيكوميديا، إن فريق العمل أنهى بناء الديكورات الخاصة بالمشاهد، ومن بين من وقع عليهم الاختيار للمشاركة في المسلسل، أيمن زيدان وعامر علي وقمر خلف وسلافة معمار وروعة ياسين وبيار داغر وسامح الصريطي ومهيار خضور ومحمد القباني وسامي قفطان وجهاد سعد وباسم قهار وسناء شافع وعبير عيسى ووسام البريحي وفيصل حسن وآخرون.

وأضاف الطائي أنه تم اختيار باقة من ألمع الممثلات والممثلين من عدة أقطار عربية لأداء الأدوار الرئيسة، يشاركهم في أداء الأدوار الثانوية مجموعة أخرى، مع إشراك عدد من مؤدي الأدوار الثانوية، وحسب متطلبات العمل.

وعن باقي عناصر العمل، أشار إلى أنه تم حشد مجموعة من أكبر المتخصصين، حتى يخرج العمل متكاملاً من كافة جوانبه، وبما يليق مع اسم ومكانة إيكوميديا كشركة تبحث عن التميز في مجال الإنتاج الفني.

ويشار إلى أن مسلسل خيبر من إنتاج شركة إيكوميديا، وقصة وسيناريو وحوار الكاتب يسري الجندي، وإخراج محمد عزيزية، وتحت إشراف المنتج المنفذ الدكتور محسن العلي. ويستعرض المسلسل تاريخ اليهود وجلاءهم عن الجزيرة العربية، وقصة المعركة الفاصلة، حيث يدور الصراع الأساسي بين جبهتين، هما قبائل اليهود في الجزيرة العربية وما حولها، بالإضافة إلى من تحالف معهم من المشركين، وجبهة أخرى موجودة بقدر ما يتطلبه الصراع، وهي جبهة المسلمين.

 

عنصرية بغيضة

يركز المسلسل على الحياة الاجتماعية والاقتصادية والدينية كما يعيشها اليهود، بما في ذلك السياسة والمؤامرات، وكيفية إدارة القبائل والسيطرة عليها، وأيضاً نظام القلاع والحصون، ودوره الهام في الأحداث والصراع، إلى آخر ملامح حياتهم وسماتهم الشخصية عبر التاريخ، بما يجسد روح العداوة والبغضاء للآخرين، بجانب الطبيعة الغادرة والخيانات المتكررة والعنصرية البغيضة.

 

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات