«سكايب» تفعّل ميزة رسائل الفيديو

بدأت شركة مايكروسوفت بتجربة ميزة ترك رسالة فيديو عن طريق برنامج سكايب إذا لم يكن المستخدم متصلاً.بحيث تمكّنه من تسجيل مقطع فيديو مدته 3 دقائق، وإرساله لجهة اتصال غير متوفرة ، وهي أشبه بميزة البريد الصوتي التي تتوفر على الهواتف المحمولة .ويمكن لمستخدمي ماك وأندرويد و"آي أو أس" تجربة الميزة بـ20 رسالة مجانية توفرها الشركة، ولم تحدد الرسوم الإضافية بعد انتهاء التجارب.

ويمكن تحميل الرسائل الواردة بصيغة "إم بي 4"، الا ان هناك مشكلات تقنية بسيطة تتمثل بوجود تشويش في الصوت تحديدا بالهواتف المحمولة.وكانت مايكروسوفت غيرت العام الماضي شروط الاستخدام بسكايب، محددة ميزة رسائل الفيديو ، وينتظر تمتع المشتركين الرئيسين بالميزة مجانا.وكشفت شركات أمنية تعرض بعض مستخدمي سكايب لفيروس يعرّف باسم دوركبوت .

فيروس

وذكرت شركة ترند مايكرو اليابانية المتخصصة بالحلول الأمينة لتعرض 400 مستخدم للفيروس ، وهم يستخدمون مضاد الفيروس من الشركة .

و"دوركبوت" فيروس تعرض له سابقا بعض المستخدمين لـ"فيسبوك وتويتر"، اذ يقوم بإرسال عبارات إنجليزية أو ألمانية، مثل هل هذه صورة ملفك الشخصي الجديدة؟ يليها رابط يؤدي لتحميل ملف مضغوط، وعند تثبيت التحديث المزعوم يقع الضحية في فخ الفيروس ،ثم يعمل على إظهار رسالة على سطح المكتب مفادها أنه قد تم تشفير جميع الملفات الخاصة بالمستخدم وستحذف إن لم يدفع مبلغ 200 دولار في غضون 48 ساعة.

وأوردت شركة سوفوس الأمنية إن تأثيرالفيروس لا يزال محدودا على مستخدمي سكايب، ويصنف ضمن دودة الكمبيوتر. وأشارت شركة سكايب إلى أنها تعمل على حل المشكلة، وتعمل بجد لتوفير استخدام آمن ، وتطلب فقط تحديث برنامج سكايب بأحدث إصداراته، وعدم النقر على أي رابط يظهر إلا عند الوثوق بمرسل الرابط.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات