إنشاد وابتهالات في ختام المهرجان الرمضاني لنادي تراث الإمارات

أمسية روحانية مميزة للوسمي في مسرح أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدّم المنشد والشاعر الإماراتي عبد الله الوسمي أول من أمس، على خشبة مسرح أبوظبي في كاسر الأمواج حفلا غنائيا إنشاديا مميزا من الموروث الشعبي المحلي، في ليلة استثنائية من ليالي المهرجان الرمضاني السابع الذي ينظمه مركز سلطان بن زايد للثقافة والاعلام ونادي تراث الإمارات بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.

أجواء روحانية

وجمعت أمسية الوسمي أغنيات ما بين الابتهالات والأغنيات الوطنية والاجتماعية أشاعت في المكان الذي اكتظ بجمهور غفير أجواء من الروحانية والخشوع والمتعة البصرية والتفاعل الصادق مع الجمهور الذي احتفى على طريقته بالجهد الكبير لفنان إماراتي ملتزم ، ضمن برنامج مستمد من ألبوم الوسمي 2012 ، وضم 10 أغنيات هي : المكتوب ، يا ليت ، الظالم ، المعاني ، راحة البال ، البداوة ، فوق النجم ، باب الرجاء.

وشارك في كتابة كلمات الأغنيات إلى جانب الوسمي عدد من الشعراء من بينهم: أحمد الهاشمي ، تامر شبيب ، سعيد الكعبي ، عبد الله الشّحي، قاسم الغريبي، وساهم في تلحينها وتوزيع موسيقاها كل من حسين الهاشمي وعبد الله الشحي وابراهيم محمد.

ويمتاز الوسمي بصوت شجي قوي قريب في نغماته من إذن المتفرج ، قدم من خلاله للجمهور الموروث الشعبي الاماراتي في إطار معاصر من الموسيقى والتوزيع وبناء فني جديد في الأداء واللحن.

كما قدّم الأناشيد الدينية والاجتماعية بجمالية صوتية متدفقة ساهمت في جذب الجمهور لمدة ساعة ونصف هي مدة الحفل الذي يأتي ضمن الأمسيات الغنائية والانشادية في المهرجان الرمضاني الذي حظي منذ انطلاقته قبل 7 سنوات باقبال جماهيري واهتمام إعلامـي كبيريـن كمـا نجح في تكوين جمهور ثابت من الأسر والعائلات ، وهذه ميزة تضاف إلى ما يقدمه من ثقافة جادة وتعزيز للثقافـة الروحية الاسلاميـة خـلال شهـر رمضـان المبـارك.

Email