شرطة مكة تنفي حادثة الفتاة اللبنانية وتقول أن الصورة مفبركة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفى قائد أمن الحرم المكي العميد يحيى مساعد الزهراني صحة ما نشر في مواقع الكترونية وعلى صفحات التواصل الاجتماعي من صورة لفتاه قيل انها لبنانية ارتدت زي الرجال في الحرم، موضحا ان الصورة مفبركة ولا اساس لها من الصحة.

ونقل موقع " الوئام " عن  العميد الزهراني قوله  أن الحادثة عير صحيحة ، ولم يتم القبض او التعامل مع مثلها ولم اسمع بها الا من خلال شبكات التواصل ، ومن جانبه أكد الناطق الاعلامي بشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبد المحسن الميمان “للوئام”ان الصورة غير صحيحة،  وتم استخدام احد برامج الحاسب الآلي للتلاعب بالصورة عن طريق  الفوتوشوب.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك و تويتر ) قد تناقلت صورة لفتاة ترتدي ملابس إحرام خاصة بالرجال، حيث أوردت رواية مفادها أن المعتمرون بالحرم المكي الشريف وقوات الأمن السعودي تفاجئوا  بفتاة لبنانية ترتدي ملابس الاحرام الخاصه بالرجال لأداء مناسك العمره , وقد أدت هذه الحادثه إلى أزمه خانقه بمكان وجود الفتاة ، مما اضطر قوات الأمن لوضع العباءة عليها سترا لعورتها ، مدعية انها لا تعلم ان هذا اللباس للرجال فقط.

وقد اثبت عدد من المختصين بالفوتشوب ان الصورة مزورة ، فيما استدل اخرين على ذلك بأن الصورة لم تثير احداً داخل الحرم المكي على  غير العادة بما يؤكد انها غير صحيحة.

 

Email