"موسسة دبي للإعلام" تطلق النسخة العربية الحصرية لأكثر البرامج مشاهدة حول العالم"

تلفزيون دبي يعرض أولى حلقات «ذي دكتورز»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 يبدأ تلفزيون دبي، اليوم، عرض أولى حلقات البرنامج الطبي "ذي دوكتورز":(the doctors)، الذي أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن إطلاقه بنسخته الحصرية العربية، على شاشة تلفزيون دبي، بعد برنامج العاشرة (10.40 ليلًا).

وذلك مع نخبة من الأطباء من عدة تخصصات. ويعزز النجاح في إطلاق هذا البرنامج، تميز تلفزيون دبي في تبني مبادرات مشروعات تثقيف وتوعية إعلامية هادفة، تتناسب مع رؤاه وتوجهاته في الحرص الدائم على تقديم منتج إعلامي راقٍ، يقدم المعلومة الصحيحة والفائدة العلمية والمعرفية.

 

موضوعات وقضايا

يناقش البرنامج الحواري الأسبوعي الجديد، (ذي دوكتورز)، المشكلات الطبية وآخر ما توصلت إليه الأبحاث الصحية بشكل مقنع وعلمي. كما يسلط الضوء على مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالقضايا الصحية والطبية المختلفة. ويجيب عن أسئلة بعض المشاهدين الذين يشعرون بالحرج من سؤال طبيبهم الخاص. ويستهدف جميع الفئات العمرية.

 

4 أطباء

يشارك في تقديم النصائح الطبية والمعلومات، ضمن "ذي دوكتورز"، أربعة أطباء، وهم: الدكتور صقر المعلا - أخصائي التجميل (من الإمارات)، الدكتور تركي الداغش - طبيب العائلة (من السعودية)، دينا عمر - طبيبة قلب (من مصر)، الدكتور ريتشار خراط - أخصائي نساء وتوليد (من لبنان).

وقالت مزنة راشد السركال، المشرفة العامة على إنتاج البرامج ذات الملكيات الإنتاجية المشتركة، في تلفزيون دبي، إن فكرة البرنامج الجديد تحمل الكثير من التميز في الطرح والتجديد في المضمون، وهو ما ينصب في توجهات تلفزيون دبي في أعماله البرامجية، والتي تحرص على جودة الإنتاج العالي في صيغة تكاملية مع الرؤية العامة لإستراتيجية قنوات مؤسسة دبي للإعلام".

وأضافت: "يأتي هذا التوجه في وقت يولي فيه تلفزيون دبي، البرامج الاجتماعية والصحية الراقية، حيزاً مهماً في قائمة برامجه، مع انطلاق الدورة البرامجية الجديدة، منذ الـ 14 من الشهر الجاري، والتي يحرص من خلالها على التنوع الدائم في برامجه المنتقاة بعناية.. فضلاً عن مجموعة برامج جديدة أخرى يعلن عنها لاحقاً".

تثقيف

وأكدت مزنة راشد السركال، أن النسخة الحصرية العربية من البرنامج الطبي المعروف، والذي يعد من أكثر البرامج الطبية مشاهدة حول العالم، ستناقش العديد من الموضوعات والقضايا الطبية، بمساعدة وسائل الإيضاح العلمية والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى المساهمة في نشر الثقافة الطبية الصحيحة وتثقيف الجمهور حول الأمراض والمشكلات الصحية التي تتعرض لها أعضاء الجسم البشري الداخلية.

مشيرة إلى ان ذلك سيكون من دون المساس بالضوابط الاجتماعية والتقاليد التي تفرضها هذه النوعية من هذه الوسائل المتنوعة والمتعددة. ولفتت إلى أن إدارة القناة ارتأت أن تتناول حلقات الموسم الأول المواضيع الرئيسية، مثل بعض السلوكيات الخاطئة التي تضر بالصحة.

والمخاطر المترتبة على اتباع نظام غذائي خاطئ، وطرق المساعدة على الحفاظ على الصحة بشكل سهل ويومي، والأمراض الأكثر شيوعاً.. على أن تتم في المواسم المقبلة الاستفادة من ملاحظات المشاهدين واستفساراتهم الطبية والصحية لتقديم حلقات جديدة.

 

10.40 ليلاً

تبث الحلقة الأولى من برنامج (the doctors) بنسخته العربية على تلفزيون دبي، مساء اليوم الساعة: 22:40 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:40 بتوقيت غرينتش، والإعادة الأحد (29 يناير) الساعة: 12:00، والخميس (2 فبراير) الساعة: 05:00 بتوقيت الإمارات، كما يمكن متابعة حلقات البرنامج الجديد في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام.

Email