فايز السعيد انتهى من تصوير أغنيته «سلام العز يا بلادي»

فنانو الإمارات يصدحون ولاءً للوطن

صورة

جمعهم حب الوطن، والاحتفال بيومه الوطني الأربعين، كل واحد منهم اجتهد لتقديم أجمل ما لديه من اغنيات يعبر فيها عن حبه لوطنه واعتزازه بإماراته التي أعطته الكثير. فنانو الإمارات سعوا منذ انطلاق احتفالات اليوم الوطني الأربعين إلى إطلاق مجموعة من الأغنيات الوطنية، إلى جانب إقامة العديد من الحفلات الغنائية التي يشاركون فيها فرحة مواطني ومقيمي الدولة باليوم الوطني.

 

فايز السعيد

ففي الوقت الذي انتهى فيه الفنان فايز السعيد من تصوير أغنيته الوطنية "سلام العز يا بلادي" مع المخرجة نهلة الفهد، ضمن أجواء عسكرية خاصة تعاون فيها مع القوات المسلحة الإماراتية الجوية والبرية والبحرية، يستعد اليوم للوقوف على مسرح "نجم الخليج" لتقديم أغنيته الجديدة، ليعود بعدها مباشرة للمشاركة غداً في حفل غنائي من تنظيم وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بالتعاون مع استوديوهات (أغاني) سيقام في القرية العالمية بدبي، ويشاركه الحفل الفنانة ديانا حداد، والفنانان محمد المزروعي وجاسم محمد، ومؤدية الشلات الفنانة الدماني.

منصور زايد

أما الفنان منصور زايد فيستعد هو الآخر لإحياء حفل غنائي بعد غدٍ السبت في مدينة العين على مسرح القرية التراثية، بمشاركة الفنانة المغربية منى أمرشا، وسيغني فيه مجموعة من أحدث أغنيات ألبومه الأول "طلع عاشق"، والذي يقدمه لأول مرة أمام الجمهور الإماراتي، وكان منصور قد شارك في الحفل الرئيسي الذي أقيم أمس في العاصمة أبوظبي بمشاركة الفنان عبد الله الرويشد، والفنان اصيل أبو بكر.

 

هزاع

وللسنة الثانية على التوالي، سيلتقي الفنان هزاع اليوم في حفل فني مع جمهوره في الفجيرة، وسيقدم فيه مجموعة من أغنياته الوطنية والعاطفية الجديدة، وكان هزاع قد شارك أخيراً في الحفل الذي نظمته وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في رأس الخيمة، ضمن فعاليات احتفالات الاتحاد.

وقدم خلاله مجموعة من الأغنيات الوطنية، من بينها أغنية "يا خليفة" من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأغنية "الله يا شعب الإمارات" من أشعار سمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي..

وألحان الإماراتي علي كانو، ليتبعهم بأغنياته الخاصة العاطفية، ضمن أجواء احتفالية وتفاعلية، حيث لاقت أغنية "أحبك موت" تفاعلاً كبيراً في السهرة الغنائية التي شارك فيها الفنان عبدالمنعم العامري والفنانة أريام والفنان سعيد السالم.

 

منذر الجنيبي

ومن جهته، يستعد الفنان منذر الجنيبي الذي انتهى أخيرا من تسجل أحدث أغنياته الوطنية بعنوان "عشقي إماراتي"، من كلمات الشاعر سلطان المجلي وألحان الجنيبي نفسه، وأعدها خصيصاً لاحتفالات اليوم الوطني الـ 40، لإحياء مجموعة من الحفلات في دبي وأبوظبي ورأس الخيمة، بالإضافة إلى مشاركته في احتفالات القيادة العامة لشرطة أبو ظبي.

وبمناسبة العيد الوطني بدأت قناة أبو ظبي الفضائية مؤخراً بعرض أوبريت "ولاء وانتماء"، الذي شارك فيه نحو 54 فناناً إماراتياً، أبرزهم ميحد حمد وحسين الجسمي وأحلام وعيضة المنهالي، وتم تنفيذ الأوبريت وهو من كلمات الشاعر سالم سيف الخالدي وتوزيع زيد نديم، وأشرف على تنفيذه الفنان فايز السعيد، في حين تولى إخراج الكليب نهلة الفهد.

وفي إطار الاحتفالات باليوم الوطني، أطلق دبي مارينا مول بالتعاون مع الرابطة الثقافية الفرنسية وبدعم من السفارة الفرنسية ووزارة الثقافة الاماراتية مهرجان العائلة الموسيقي الذي بدأت فعالياته بالأمس في المنتزه الخارجي للمركز، ويستمر ثلاثة أيام، ويشارك في هذا المهرجان العديد من الفرق الموسيقية، بما فيها جلسات العزف على الطبول، وموسيقى التانغو، والموسيقيون الجوالون، وعروض العزف على الآلات، والتي سيؤديها معهد الموسيقى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات