وفاة

رحيل الفنان السوداني زيدان إبراهيم

ت + ت - الحجم الطبيعي

توفي أول من أمس في القاهرة الفنان السوداني الكبير زيدان إبراهيم نائب رئيس اتحاد الفنانين السودانيين، بعد مسيرة فنية طويلة بدأت منذ ستينات القرن الماضي.. وكان الفنان زيدان قد وصل إلى القاهرة إثر تليف في الكبد نتيجة إصابته بالسرطان.

وكان مستشفى المروة بالمهندسين قد شهد تدفقًا كبيرًا من السودانيين المقيمين بالقاهرة والقادمين من دول كثيرة من أنحاء العالم خلال استشفائه بمصر.. كما وصل وفد من اتحاد الفنانين السودانيين فجر أمس بقيادة الفنان حمد الريح، رئيس الاتحاد؛ لمرافقة الجثمان من القاهرة إلى الخرطوم، والذي نقل في الساعة الثالثة عصر أمس.

وقدّم الفنان الراحل الكثير من الأغنيات التي شكّلت وجدان الشعب السوداني منذ إجازة صوته في الإذاعة السودانية عام 1963، منها "ليه كل العذاب - فراش القاش - أخونك - قصر الشوق - في الليلة ديك - أحلى كلام - هانت الأيام عليك - لو تعرف اللهفة - ما أصلو ريدك - ليه ترضى امتهاني - معذرة - بقيت ظالم - وسط الزهور متصور - حيران - دنيا المحبة - غربة وشجن أسير حسنك يا غالي"، وغيرها من الأغنيات. وحصل الفنان زيدان على العديد من الجوائز والأوسمة خلال حياته الفنية من المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو)، ووسام الآداب والفنون من الدولة عام

Email