«نجوم العلوم» يعود مجددا على MBC4

أعلنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع أمس عن بث حلقات الموسم الثالث من برنامج "نجوم العلوم"، البرنامج التلفزيوني الذي يجمع بين النمط الوثائقي وتلفزيون الواقع والمخصص لدعم الابتكارات المتميزة، حصرياً وعلى الهواء مباشرة على قناة MBC4، اعتباراً من 6 أكتوبر المقبل في العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

وسيبدأ البرنامج بحثه عن الجيل الجديد من المخترعين العرب في سلسلة مشوقة من الحلقات على مدى 8 أسابيع تصل فيها إلى قمة الإثارة والتشويق في السهرة النهائية المباشرة مطلع ديسمبر المقبل ، حيث سيتم توزيع جوائز نقدية يبلغ مجموعها 600 ألف دولار أميركي على المتأهلين إلى المرحلة النهائية.

الإعلان عن الموسم الثالث من البرنامج جاء خلال مؤتمر صحافي عقد في "واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر "، في حرم مؤسسة قطر في العاصمة الدوحة، وهو المكان الذي سيحتضن المراحل الرئيسية من المنافسة ، بحضور ممثلين عن مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وأعضاء لجنة التحكيم الدائمة للبرنامج ، والفائزين السابقين بلقبي الموسمين الأول والثاني، بسام جلغا وصادق قاسم. وقال الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني، رئيس "جامعة حمد بن خليفة"، التي تم تأسيسها حديثاً.

ونائب رئيس مؤسسة قطر للتعليم إن مؤسسة قطر تفخر بإطلاق الموسم الثالث من هذا البرنامج التلفزيوني المبتكر الذي يحظى بشعبية كبيرة ويسلط الضوء على ابتكارات الشباب العربي في حدث هو الأول من نوعه في المنطقة ومصمم خصيصاً لأبنائها. إن فكرة البرنامج، الذي نسلط به الضوء على أهمية العلوم كوسيلة ترفيهية وتعليمية، تنبع من إرادة الشيخة موزة بنت ناصر المسند تشجيع الإبتكار بين أوساط الشباب العربي، كما تمثل انعكاساً لرؤية مؤسسة قطر لبناء مجتمع قائم على المعرفة.

 

تعليقات

تعليقات