العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «أمونغ أس».. نصف مليار مستخدم وأربعة مشغلين

    احتلت «أمونغ أس» لقب اللعبة الأشهر التي تفاعلت بزخم أكبر على الهواتف المتحركة بعد أن وصل عدد اللاعبين إلى نحو نصف مليار شخص في شهر نوفمبر الماضي، وتفوقت على عمالقة ألعاب الفيديو مثل «بوكيمون غو» و«كاندي كراش».

    وأكد موقع «ذا فيرج» ناشر الخبر، أن النجاح الذي حققته اللعبة يصبح أكثر تميزاً لدى معرفة أن شركة «إنرسلوث» المشغلة لـ«أمونغ أس» لا تضم إلا 4 موظفين فقط، أي بمعدل 125 مليون لاعب مقابل كل موظف يعمل على اللعبة. وبلغت اللعبة مكانة بحيث قرّرت الشركة إلغاء تتمة كانت تعمل عليها والتركيز على تحسين اللعبة الأصلية.

    وذكر كارتر روجرز كبير المحللين في شركة «نيلسن سوبرداتا» لتصنيف توجهات الجمهور بأن ثاني أشهر لعبة فيديو في إطار الاستخدام الشهري استقطبت 300 مليون مستخدم بفارق 200 مليون عن «أمونغ أس».

    ويظهر واقع إعجاب 500 مليون باللعبة اتساع الشريحة التي يمكن الوصول إليها عند ابتكار لعبة مجانية تعمل على الهواتف المتحركة. وتشير «سوبرداتا» إلى أن 3% فقط من اللاعبين الـ500 مليون يستعملون الصيغة الموجودة على الحواسيب من اللعبة، ويدل ذلك على أن جمهور الألعاب الإلكترونية أوسع انتشاراً على الهواتف المتحركة من المنصات الأخرى.

    طباعة Email