عدسة جديدة من أعمال داميان هيرست على سناب شات

أطلق تطبيق سناب شات عدسة جديدة، تم استيحاؤها من أعمال الفنان الشهير داميان هيرست، لتمكين المستخدمين من ابتكار اللوحات الفنية الإبداعية بأسلوب جديد، عبر تقنيات الواقع المعزز. وتتيح العدسة الجديدة لجميع المستخدمين ابتكار لوحاتهم الفنية «الدوارة» من منازلهم بأسلوب هيرست الشهير، وذلك عبر سكب الألوان الافتراضية على لوحات دوارة لابتكار ملايين التراكيب والتكوينات الفنية.

وبدلاً عن المعارض الفنية الحية، يمكن لمستخدمي Snapchat مشاركة إبداعاتهم عبر تبويب «Our Story»، ليتسنى لجميع المستخدمين رؤية إبداعاتهم، وبالتالي تنظيم معرض افتراضي مركب من اللوحات الفنية الدوارة.

وتعاون Snapchat أيضاً مع منظمة «شركاء في الصحة» (بارتنرز إن هيلث) لإطلاق هذه التجربة دعماً لجهود الإغاثة، التي تبذلها المنظمة خلال أزمة (كوفيد 19)، وهي منظمة للرعاية الصحية تعمل على دعم المجتمعات خلال هذه الجائحة وتوفير الرعاية لملايين المرضى حول العالم.

وفي معرض تعليقه على التعاون، قال داميان هيرست: «سررت بالتعاون مع Snapchat لتصميم هذه العدسة الفنية المبتكرة، لتمكين ملايين المستخدمين من ابتكار لوحاتهم الإبداعية مباشرة عبر هواتفهم.

كما أنني سعيد بدور هذه الشراكة في دعم منظمة «شركاء في الصحة»، المنظمة الاستثنائية، التي تساعد المجتمعات في الدول النامية على مواجهة التداعيات الخطيرة لوباء (كوفيد 19).

بدأ هيرست بتجربة فن الرسومات الدوارة في عام 1992، ودعا جميع زوار المعرض الأول من السلسلة إلى ابتكار رسوماتهم الحرة على آلة رسم دوّارة مصنوعة من المثقاب، ليتيح بذلك حرية ابتكار الأعمال الفنية للجميع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات