لحظة توتر شديد بين طائرين تفوز بجائزة تصوير للطبيعة

فازت الصورة التي كان قد التقطتها البريطاني، كيث بانستر، لأحد طيور الدخلة الصغار وهو يتصدى بقوة وحزم لطائر الوقواق الطفيلي، بالجائزة الأولى في المسابقة الدولية لصور الطبيعة.

وفي تلك الصورة الرائعة، تمكن المصور البالغ 69 عاماً، من التقاط لحظة التوتر الشديد بين الطائرين انطلاقاً من مخبئه عند ساعات الفجر الأولى في مدينة يورك ببريطانيا.

وقال المصور لصحيفة "ديلي ميل " البريطانية إنه استيقظ عند الساعة الثالثة والنصف صباحاً، ولم يكن قد مضى على وجوده في مخبئه فترة طويلة عندما هبط ذكر الوقواق على غصن أمامه تماماً، ثم ظهر طائر الدخلة على حين غرة، وبدأ بمهاجمة الوقواق الذي تفاجأ".

ويتعين على طيور الدخلة وغيرها من الطيور الصغيرة أن تأخذ حذرها من الوقواق، التي تضع بيضها في أعشاش طيور أخرى لخداعها في تربية فراخها.

هذا ويذكر أن تلك الصورة فازت على مئات الصور المشاركة في المسابقة العالمية التي تديرها جمعية مصوري الطبيعة والحياة البرية الدوليين من أنحاء العالم.

وقد حلت صورة المغامرة كريستين ماثيوز لمستوطنة البطريق "الإمبراطور" على جزيرة "سنو هيل" بالمرتبة الثانية. كما برزت صور أخرى مذهلة، مثل لقطة لقرد في غابة ببنغلاديش، وصورة لسحلية زرقاء زاهية جاثمة على صخرة بسلطنة عمان، وشعاع ضوء ينزلق عبر الأراضي الضحلة في جزر كايمان.

وتظهر جميع تلك الصور العالم في جماله الطبيعي. ففي إحدى الصور المشاركة، بدت الجبال الجليدية المتوهجة باللون الوردي. وهذه الصورة كان قد تم التقاطها من قارب في خليج ديسكو داخل الدائرة القطبية الشمالية مقابل الساحل الغربي لغرينلاند خلال الصيف وبعد منتصف الليل وفي وقت من السنة عندما تغرب الشمس لفترة وجيزة ولا يحل الظلام أبداً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات