علماء يكتشفون نبتةً تنتج شبيه "حليب الأم"

اكتشف خبراء من مؤسسة "روثامستميد البحثية"، وهي واحدة من أعرق مؤسسات البحث الزراعي في العالم ومقرها بلدة هاربندن بمقاطعة هارتفورشير البريطانية نباتات لإنتاج زيوت تتمتع بالتركيبة الكيميائية عينها لدهون حليب البشر، التي تعتبر المكون الأساسي لحليب الثدي.

ووفقاً لمؤسسة "روثامستيد" فإنه توجد تركيبات حليب أطفال قليلة اليوم تحتوي شيئاً يشبه هذه الجزئية، وفي تطوّر مثير للاهتمام، يمكن للدراسة أن تنطوي إمكانية إنتاج تركيبة أفضل تكون أسرع امتصاصاً لدى الأطفال.

وشرح الدكتور بيتر إيستموند، المسؤول عن الدراسة العملية قائلاً: " لقد هندسنا عملية الاستقلاب لنبتة بحيث أن الدهون التي تنتجها تمتلك التركيبة عينها الموجودة في الحليب البشري وليس الزيوت النباتية. آمل أنه إذا تمكّنا من إيجاد أساليب أقل كلفةً، من إنتاج دهون تشبه على نحو أكبر تركيبة دهون حليب البشر، وعليه فإنه سيصبح مكوّناً يستعمل بشكل واسع في تركيبات حليب الأطفال بتكلفة أكثر تدنياً".

وتشير مؤسسة "روثامستميد" إلى أنه في حين يظل حليب الأم الطبيعي الخيار الأول والأفضل لتغذية الطفل، فإن الفريق يأمل بأن يؤدي التطور البارز الذي حققه إلى تحسين كافة أنواع التركيبات للأطفال الذين هم بحاجة".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات