عمره 97 عاماً ويجدد رخصة قيادته في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

لا تنتهي حياة الإنسان إلا بالنهاية الفعلية التي نعلمها جميعاً والتي يملك الله وحده العلم بزمانها ومكانها، ولحين حلول أجل هذه النهاية، يتعين على الإنسان ألا يتوقف عن ممارسة حياته بكافة أنشطتها المعتادة، مهما طال به العمر وبلغ أرذله.

ويبدو أن المواطن الكيني من أصل هندي تيهمتين هومي دونجيبوي ميهتا، المقيم في دبي والبالغ من العمر 97 عاماً، قد آمن بهذا المبدأ إيماناً حقيقياً وطبقه بصورة عملية، حيث تقدم أخيراً بطلب تجديد رخصة القيادة الخاصة به في دبي مدة 4 سنوات جديدة تبدأ من العام الجاري.

وبحسب التقرير الذي نشره، أمس، موقع «ياهو» الشبكي، إذا امتد العمر بميهتا 3 سنوات أخرى وبلغ 100 سنة، فسيكون أول مئوي يقود سيارته في طرقات دبي على الإطلاق.

وأفاد «ياهو» بأن ميهتا يعيش بمفرده، حيث لم يسبق له الزواج مطلقاً. ونقل الموقع عن ميهتا تأكيده أنه في الظروف العادية لا يميل إلى استخدام سيارته في تنقلاته، ذلك أن السيارات بحسب اعتقاده تجعل الناس كسالى. ويفضل ميهتا المشي، وأحياناً يمشي 4 ساعات يومياً.

ولم يقد ميهتا سيارته في دبي منذ 15 عاماً، أي منذ عام 2004. وظل طوال هذه الفترة يعتمد على المشي أو يستقل وسائل المواصلات العامة.

وقال ميهتا بضحكة خافتة: «لا تخبر أحداً بهذا السر. سر تمتعي بالصحة والعمر الطويل. فأنا لا أدخن».

وجاء ميهتا إلى دبي أول مرة عام 1980، حيث كان عمره آنذاك 58 عاماً، حيث التحق بوظيفة محاسب بأحد الفنادق من فئة خمس نجوم. وظل يعمل بالفندق حتى عام 2002، أي عندما بلغ عمره 80 عاماً.

وقال ميهتا: «وقتها قررت أن أضع كافة مدخراتي التي جمعتها طوال حياتي في شراء شقة مكونة من غرفة واحدة داخل دبي كي أحظى بإقامة مدى الحياة في هذه المدينة الآمنة».

وأضاف بقوله: «لي شقيقة واحدة تعيش في المملكة المتحدة وأزورها كل صيف. وكنت أفكر في العيش معها هناك للأبد، لكني أحجمت عن الفكرة بعد أن تعرضت للسلب هناك يوماً في وضح النهار. حدث ذلك منذ عدة سنوات ولا أتصور حدوثه في دبي، لذا، قررت أن أعيش طوال حياتي هنا».

Email