أوعية تطلق تحذيراً عند انتهاء صلاحية الطعام

أطلقت شركة ناشئة في شيكاغو بالولايات المتحدة الأميركية وعاء طعام يستخدم تكنولوجيا «إنترنت الأشياء» لمساعدة صاحب الوعاء على الحد من هدر الطعام. ويحذر ابتكار الشركة المستخدمين عند انتهاء صلاحية الطعام، ليس عبر الكاميرات، بل من خلال أوعية طعام تستخدم التكنولوجيا الذكية.

ويتألف منتج «أوفي» من علامة ثلاجة ذكية، تغير لونها للتحذير من الطعام إذا كان غير صالح للأكل، فعند تشغيل العلامة يظهر اللون الأخضر، وعندما يقترب الطعام من وقت انتهاء الصلاحية يتحول إلى الأصفر، ويظهر اللون الأحمر عندما يتجاوز الطعام مدة صلاحيته.

العلامات واضحة جداً وسهلة الاستخدام، ويحتاج المستخدمون فقط إلى الضغط على زر «سمارت تاغ»، ويبلغون جهاز «أليكسا» عن نوع الأطعمة التي قاموا بتخزينها، فإذا لم يكن لديهم مكبر صوت منزلي ذكي مثل «أليكسا»، بإمكانهم طباعة نوع الطعام في تطبيق «أوفي»، فتبدأ العلامة بالعمل من خلال سحب البيانات من قاعدة بيانات المعلومات بشأن تواريخ انتهاء الأطعمة، ويبدأ العد العكسي على «سمارت تاغ»، وعندما تمضي نصف الفترة، ترسل العلامة إبلاغاً بالأمر على الهاتف الذكي، ويمكن للمستخدمين تعديل أفضلياتهم لصلاحية الطعام عبر التطبيق على الهاتف، إضافة إلى ذلك يرسل التطبيق وصفات طبخ لاستخدامها في طعام الثلاجة.

تعليقات

تعليقات