«ستيك» نباتية بمذاق ورائحة وملمس شريحة بقرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت شركة هولندية إنها توصلت إلى ابتكار شريحة «ستيك» نباتية 100% بمذاق ورائحة وملمس شريحة ستيك عادية من لحم البقر، مما يحقق هدفها المنشود في التوصل إلى بروتين نباتي طيب المذاق، يرضي أذواق واحتياجات النباتيين المنتشرين في أنحاء العالم.

شريحة «الستيك» المصنوعة من فول الصويا والقمح، هي نتاج سنة ونصف من الاختبارات، ومن المتوقع وصولها إلى الأسواق الأوروبية في عام 2018.

إحساس

وأفادت مواقع إخبارية نقلاً عن مسؤولي الشركة، أن عملية التوصل لمذاق ورائحة شريحة «ستيك» من لحم البقر شكل تحدياً كبيراً للشركة، لكن الأصعب كان إيجاد الملمس الصحيح، حيث تبين أن إنتاج بنية شريحة ستيك نباتية 100% تشبه شريحة «ستيك» حيوانية لناحية الملمس ليس سهلاً كما تبين، ويقول مدير الشركة، غيرت يان غومبرت إلى موقع «فوود نافيغايتور:»كان لا بد من الإحساس بقليل من الضغط تحت الأسنان عند القضم، كما الحصول على العصارة التي تتدفق من لحم البقر«.

نقلة

ويعتقد أن عدداً كبيراً من النباتيين مهتمون كثيراً بمثل هذا المنتج. وتدعو الشركة الهولندية»شريحة الستيك النباتية«التي ابتدعتها»بأنها نقلة كبيرة فيما يتعلق برفاهية الحيوان واستدامته" وطريقة لجعل متناولي اللحوم يستهلكون المزيد من البروتين النباتي.

Email