تطبيق يمكّن الأسواق بيع منتجاتها الغذائية الفائضة

ت + ت - الحجم الطبيعي

في مبادرة جديدة لمعالجة مشكلة فضلات الطعام، ابتكرت شركة مقرها في كندا تطبيقاً على الهاتف الذكي في سبيل تمكين محلات البقالة نشر عروضها على المنتجات الفائضة لديها، حيث يمكن رؤية تلك العروض من قبل مستخدمي التطبيق، والدفع باستخدام الهاتف، والحصول على المواد الغذائية في اليوم نفسه.

معالجة

وقد توصلت «فلاش فود» إلى مفهوم جديد يقضي بمعالجة تلك المخلفات من خلال توفير سوق لها، حيث تقوم الشركة بحزمها في صناديق وشحنها مباشرة إلى المستهلك، حسبما أفادت مواقع إخبارية.

وما يصل إلى ثلث المواد الغذائية التي يجري إنتاجها في الولايات المتحدة تنتهي كونها فضلات أطعمة، جزء كبير منها غير قابل للبيع لمنظره القبيح، وفقاً لمنظمة الأغذية والزراعة.

بيع

وبدأت الشركة بإرسال صناديق الطعام أخيراً من ديترويت بالولايات المتحدة، وزعمت أن كل صندوق احتوى على 15 باونداً من الطعام الفائض، بما في ذلك فواكه وخضار وبروتين، وأنه يوجد في كل صندوق ما يكفي من الطعام لتحضير 14 وجبة طعام. وتباع تلك الصناديق بحوالي 44.99 دولاراً، ما يعني أن التكلفة هي أقل من 4 دولارات للوجبة.

الأسعار المنخفضة

ومن فوائد استخدام الطعام الفائض إبقاء الأسعار منخفضة، ما يساعد أصحاب الميزانيات المحدودة الحصول على منتجات طازجة، وكانت هناك مبادرات أخرى في مجال تقليص فضلات الطعام أخيراً، من بينها تطبيقات تحدد أسعار المنتجات وفقاً لنضارتها، فضلاً عن مبادرة لتحويل فضلات الطعام إلى لدائن قابلة للتحلل بيولوجياً.

 

Email