شوارع دبي متحف فني في الهواء الطلق

ت + ت - الحجم الطبيعي

باقات من المنحوتات والمجسمات واللوحات الفنية الإبداعية الجميلة، تتوزع بكل أناقة في زوايا دبي وشوارعها ومناطقها السياحية، لتُحوِّلها إلى متحف فني في الهواء الطلق، وتبهر الأعين بجمال هذه المدينة التي رفعت شعار الانحياز للفن والثقافة والجمال، فأصبحت أيقونةً فنية بامتياز.

وبجولةٍ في وسط دبي، تبرز منحوتة الحصان الأندلسي المصنوعة من الصلصال والبرونز، الذي يزين ساحة «برج بلازا»، ولهذه المنحوتة خصوصية خاصة تتمثل في كون الحصان رمزاً عربياً أصيلاً يعكس الشموخ، ويعد جزءاً لا يتجزأ من ثقافة المنطقة، كما تتهادى تشكيلة من أجمل المنحوتات في وسط مدينة دبي، وأبرزها منحوتة «معاً» التي يقف فيها تمثالان لرجل وامرأة بالكندورة والعباءة بكل جمال.

لمسة ساحرة

كما تسحرك المنحوتات التي تقف بكل شموخ في واجهة ندوة الثقافة والعلوم، لتستقبل الزائرين بجمالها وحرفية صنعها، وبنقائها الذي يضفي عليه اللون الأبيض لمسة ساحرة، وتنفرد هذه المنحوتات بروح الحداثة والإبداع والإلهام، وتحيطها قيم الجمال والرقي من كل جانب.

وتتواصل رحلة الجمال والفن مع المجسمات المصنوعة من البرونز التي تعكس بتنوعها مزيجاً من العنفوان والقوة والرقة، وتجسد في بعضها الآخر ملمحاً مهماً من ملامح الإمارات متمثلاً في الخيل، وذلك في منطقة «ذا بيتش» بالقرب من جميرا بيتش رزيدنس.

جرعات جمال

وتكتمل جولة الجمال مع المجسم الرائع الذي يستقبل الزوار في بوليوود باركس في دبي باركس آند ريزورتس، والمستوحى من تفاصيل الرقصات الهندية.

وتشكل الجداريات الملونة الجميلة الموزعة في منطقة «لامير» و«سيتي ووك» وحي السركال معرضاً فنياً من طراز فريد، يضفي على جمال مدينة دبي جرعات جمال مضاعفة.

Email