«فنانات من أجل التغيير» يدعمن المرأة بالفن

سجادة من تصميم وفاء بنت حشر تم نسجها كجزء من مبادرة لتمكين نساء أفغانستان | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وتحت عنوان «آن الأوان: الناشطات في الريف والحضر يحوّلن حياة النساء» تم أخيراً عرض سجادة من تصميم الشيخة وفاء بنت حشر آل مكتوم، والتي حاكتها نساء أفغانيات خصيصاً لبرنامج «فنانات من أجل التغيير» ضمن مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد لإنتاج السجاد وتطوير الريف الأفغاني. وقد عرضت السجادة في الـ«ريزيدانس» في أبوظبي بدعم من سفارة كندا، وسط حضور فعاليات متعددة.

الشيخة وفاء بنت حشر آل مكتوم، قالت: «اليوم العالمي للمرأة حدث عالمي يحتفي بإنجازات المرأة، يشرفني ويسرني أن أرى سجادتي محط اهتمام الجميع في هذه المناسبة، والتي تم نسجها كجزء من مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد (فنانات من أجل التغيير) لرفع مستوى الوعي بشأن تمكين النساء في أفغانستان، كما إن نسجها على يد نساء أفغانيات يكسبها أهمية رمزية للغاية.

وبالنسبة لتصميم السجادة، لطالما كانت الدائرة شكلًا مثيراً للاهتمام بالنسبة لي، فهي تمثل مفاهيم التكامل والكمال والأبدية والخلود واللانهاية. ولقد اخترت رمز الجَمل الهندسي لهذا المشروع بعد العمل في مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد لتطوير تصميم للسجادة».

يشار إلى أن برنامج «فنانات من أجل التغيير» هو ثمرة التعاون بين فنانات إماراتيات بارزات ونساء حرفيات في أفغانستان، ويهدف إلى تمكين النساء المعوزات من خلال عرض مواهبهن وزيادة الوعي بقضيتهن.

Email