العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    صالات السينما المحلية تتخلص من شبابيك بيع التذاكر التقليدية

    ■ صالات السينما مقصد ترفيهي للعائلات في دبي | البيان

    يكاد شباك بيع التذاكر أن يكون واحداً من تقاليد صالات السينما حول العالم، فمن خلاله يمكنك حجز فيلمك المفضل، وأيضاً مقعدك المفضل في قاعة العرض، قبل أن تستلم من الموظف تذكرتك الورقية التي تخولك دخول قاعة العرض.

    حيث تدون عليها كل المعلومات المطلوبة، إلا أن هذا التقليد بدا ذاهباً ناحية الاندثار بعد قيام بعض صالات السينما في دبي، بإلغاء هذا التقليد، بعد قيامها برقمنة شباك بيع التذاكر، ليقوم رواد السينما بحجز تذاكرهم بأنفسهم، من دون الحاجة إلى الاستعانة بأي موظف، وذلك عبر استخدامهم لأجهزة «كيوسك» (Kiosk) الذكية.

    والتي تمكن المستخدم من الاطلاع على كل قوائم الأفلام المعروضة، وأوقاتها، تمهيداً لحجز الفيلم الذي يحلو له، ومقعده المفضل أيضاً، وإتمام عملية الدفع كاملة عبر الجهاز، قبل استلامه لتذكرة الدخول إلى القاعة.

    تلك التقنية باتت مطبقة في معظم صالات السينما، وعلى رأسها «ريل سينما» بدبي مول، والتي قامت إدارتها بإلغاء شباك بيع التذاكر تماماً، لتستعيض عنه بوضع أكثر من 10 أجهزة لهذا الغرض، لتضيف عليها أيضاً إمكانية قيام المستخدم بطلب الفوشار أو الناتشوز، أو أي وجبة أخرى يفضلها، لتخلصه بذلك من الوقوف في طوابير الانتظار الطويلة، فما تكاد أن تنتهي من الحجز حتى تكون كافة الطلبات جاهزة، ويمكن استلامها مباشرة قبل الدخول إلى قاعة العرض.

    مواكبة تكنولوجية

    أودين كوسن، مدير أول في «ريل سينما» التابعة لشركة إعمار للترفيه، قال لـ «البيان» إن هذه الخطوة جاءت في إطار عملية التطوير الشاملة التي تقوم بها ريل سينما لصالاتها وفروعها في دبي مول ومارينا مول بدبي، وأشار إلى أن توفير هذه الأجهزة قد ساهم في التخلص من ظاهرة طوابير الانتظار.

    وسهلت من عملية حجز الأفلام وحصول رواد السينما على ما يحتاجونه من وجبات خفيفة. وقال: «دبي آخذه بالتوجه نحو رقمنه كل معاملاتها، ونحن في ريل سينما بدأنا بالسير على هذا النهج، عبر تحويل صالاتنا إلى رقمية بالكامل».

    وأضاف: «لقد ساهمت الأجهزة الذاتية بتوفير الوقت، وكذلك الجهد، حيث أصبح بإمكان رواد السينما استخدامها بكل سهولة، ومن جهتنا قمنا بتوفير عدد من الموظفين المؤهلين لمساعدة رواد السينما الذين يستخدمونها للمرة الأولى». وبيّن أنه بإمكان المستخدم حجز ما يحتاجه من تذاكر.

    حيث لا يوجد حدود معينة لذلك، كما يمكنه أيضاً من خلال هذه الأجهزة، سحب التذاكر المحجوزة عبر موقع دار العرض الإلكتروني. وقال: «بخصوص عملية الدفع، فقد تم توفير خاصية الدفع ببطاقات الائتمان أو الخصم المباشر، وكذلك خاصية الدفع النقدي»، منوهاً إلى أن قيامهم بهذه الخطوة، يأتي من باب مواكبة التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم.

    طباعة Email