العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «قولوا لقطر» عمل فني جماعي يدين ممارسات الدوحة

    ■ بوستر الأغنية

    «قولوا لقطر لا توصل لحد الخطر.. لا بد من نقطة على آخر سطر.. أو نقلب الصفحة ونبدأ من جديد.. أما العذر ما عاد للخاين عذر»، هذا هو مطلع الأغنية التي تصدرت شبكات التواصل الاجتماعي وتم تناقلها سريعاً لما تحمله من معان وفكر وكلمات تلامس الواقع، فقد جمعت الأغنية في كلماتها الشجاعة والقوة والعزة والفخر، وهي من كلمات الشاعر علي الخوار وألحان فايز السعيد وغناء مجموعة من الفنانين وهم: حسين الجسمي وميحد حمد وعيضة المنهالي وفايز السعيد وحمد العامري وأحمد الهرمي.

    أرواح الجنود

    تتناول كلمات الأغنية تمادي قطر وتعاونها مع الأعداء ضد أشقائها، وأن هذا التعاون لن يصل بهم إلى نتيجة تذكر، ورجال زايد بالمرصاد لكل خائن وأرواح الجنود هي فداء للوطن، ولا مرشد الإخوان ولا مليون واحد مثلهم يقلب حجر، وسترجع وحدتنا وشملنا وخليجنا واحد رغم أنف المعتدي والخائن، ودوحة قطر سنقف معاهم ضد من خان العهد.

    رسالة

    وانطلقت كلمات الأغنية لتكون رسالة في الصميم لقيادة قطر، وتحذيراً من الاستمرار في الخيانة والغدر، وهي تتحدث عن سياسة قطر التخريبية في المنطقة، وتقاربها من دول وكيانات تنشر الإرهاب وتعادي دول الخليج، وقد تصدر هاشتاغ «قولوا لقطر»، منصة «تويتر» بعد فترة قصيرة من الكشف عن كليب الأغنية، والذي شهد تغريدات مشيدة بكلمات الشاعر علي الخوار، مؤكدين أن التاريخ سيسجل هذا العمل الفني الرائع.

    «علم قطر»

    كما أنه في شهر سبتمبر الماضي أطلق عدداً من فنانين المملكة العربية السعودية، أغنية سياسية بعنوان «علم قطر»، وشارك فيها محمد عبده، وعبد المجيد عبدالله، وراشد الماجد، ورابح صقر، وأصيل أبو بكر، إلى جانب الفنانين العراقيين وليد الشامي وماجد المهندس، والأغنية من تأليف المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ.

    طباعة Email