العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «اليونسكو» تعلن انضمام دبي لشبكة المدن العالمية المبدعة

    أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» انضمام مدينة دبي إلى شبكة المدن العالمية المبدعة التي تعتبر إحدى أبرز جهود المنظمة الدولية لتعزيز الابتكار والإبداع بوصفهما من المحركات الرئيسة لتحقيق تنمية حضرية أكثر استدامة وشاملة للجميع.

    وتضم قائمة المدن التي انضمت إلى الشبكة حديثا (64) مدينة منها أربع مدن عربية هي «تطوان» المغربية و«مأدبا» الأردنية و«تونس» العاصمة إضافة إلى دبي.

    إبداع

    وتهدف «شبكة اليونسكو للمدن المبدعة» - التي تأسست عام 2004 - إلى تسليط الضوء على إبداع أعضائها في سبعة مجالات هي الحرف والفنون الشعبية والتصميم والفيلم وفن الطبخ والأدب والفنون الإعلامية والموسيقى، وتلتزم جميع المدن المبدعة - رغم تفاوتها الجغرافي والديموغرافي والاقتصادي - بتطوير أفضل الممارسات الإبداعية ومشاركتها مع الآخرين من أجل الترويج للصناعات المبدعة وتعزيز المشاركة في الحياة الثقافية وإدماج الثقافة في سياسات التنمية الحضرية المستدامة.

    دور

    وتوفر الشبكة منبرا للمدن من أجل إبراز دور الثقافة بوصفها عاملاً من العوامل الهامة لبناء مدن مستدامة، والتي تضم اليوم ( 180) مدينة موزعة في ( 72 ) بلدا - اجتماعا في مدينتي كراكوف وكاتوفيتسه البولنديتين خلال شهر يونيو القادم لمناقشة الخطط والبرامج المستقبلية وآليات تطوير العمل.

    طباعة Email