شاهد.. البث المباشر للكسوف الكلي و التاريخي للشمس

صورة

سيستطيع سكان أميركا الشمالية رؤية كسوف الشمس. أي شخص في المسار الكلي يمكن أن يرى واحد من أكثر مشاهد الطبيعة المذهلة كسوف الشمس الكلي.

هذه المرة الجميع في الولايات المتحدة المجاورة، في الواقع، الجميع في أمريكا الشمالية بالإضافة إلى أجزاء من أمريكا الجنوبية وأفريقيا وأوروبا سوف يرون على الأقل كسوف جزئي للشمس، في حين أن المسار الرقيق الكلي سوف يمر عبر أجزاء من 14 ولاية.

ويوضح الاستاذ حسن أحمد الحريري، الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي الفلك، أن هذا الحدث هو كسوف شمسي الذي سيمر فيه القمر بين الشمس والأرض ويحجب الشمس كما يتضح من موقع معين. لهذا الكسوف، أطول فترة عندما يمنع القمر تماما اشعة الشمس سيكون حوالي دقيقتين و 40 ثانية. المرة الأخيرة التي شهدت الولايات المتحدة الكسوف الكلي كان في عام 1979.

ينصح الأستاذ حسن جميع الذين يشاهدون الكسوف، عدم مراقبة الشمس مباشرة ولكن مراقبته بإستخدام نظارات خاصة والاحتياط.

ويرفض الأستاذ الحريري كل الخرافات التي تدور في وسائل التواصل الاجتماعي حول تأثير الكسوف الشمسي على حياتنا، وقال "إن هذه الظاهرة لن يكون لها أي تأثير على أي شخص وأي شيء وأي سلوك على الأرض".

وفقا لناسا، فإن الحد الأقصى لنقطة الكسوف سيكون في الساعة 03:20 بعد منتصف الليل، 22 أغسطس 2017 حسب التوقيت المحلي، هنا سوف يستمر الكسوف الكلي لمدة دقيقتان و 40 ثانية.

سكان دولة الإمارات العربية المتحدة يستطيعون رؤية الكسوف من خلال البث المباشر عبر الإنترنت فقط لأننا على الجانب الآخر من مسار الكسوف، وسوف يكون ليلا في هذه المنطقة.

وقد رتبت ناسا والعديد من المنظمات الأخرى البث المباشر للكسوف الشمسي الذي هو متاح للجميع. يمكن للناس مراقبة الكسوف من خلال البث المباشر على الموقع الإلكتروني لمجموعة دبي للفلك أيضا. ستقوم مجموعة دبي للفلك بنشر الصور ومقاطع الفيديو والمعلومات حول هذا الكسوف الشمسي على موقعها على الانترنت ووسائل الاعلام الاجتماعية.

من ناحية أخرى، دولة الإمارات العربية المتحدة سيكون لديها فرصة لمشاهدة الكسوف الشمس الحلقي في 26 ديسمبر عام 2019.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات