«اتجاه القبلة».. خدمة جديدة من «غوغل»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «غوغل»:«Google»، أمس، عن إطلاق «محدد القبلة»، خدمة جديدة تستخدم تكنولوجيا الواقع المعزز لتحديد الاتجاه الصحيح للقبلة على الهواتف الجوالة والكمبيوتر.

وتتوافر هذه الخدمة على متصفح شبكة الإنترنت، ما يسمح لجميع المستخدمين بالوصول إلى الخدمة بغض النظر عن نوع هاتفهم الجوال، حيث إنها توجه المستخدم إلى الكعبة من خلال الكاميرا على أجهزة الـ«آندرويد»:«Android»، من خلال تحديد موقعهم ومن دون حفظ أي صور. أما على نظام تشغيل آي أو أس: iOS، فيعمل محدد القبلة من دون الكاميرا. وتتوافر الخدمة حالياً على (g.co/‏QiblaFinder).. كما أنها ستستمر في العمل بعد شهر رمضان.

وعلق نجيب جرار، مدير تسويق المنتجات في شركة Google في الوطن العربي: نعلم أن الكثير من مستخدمي غوغل عادة يبحثون عن الاتجاه الصحيح للقبلة بمساعدة شبكة الإنترنت. ولاحظنا على مر الأعوام ظهور كلمة بوصلة أو محدد في نتائج البحث المتعلقة بجهة القبلة. وفي هذا السياق، أطلقنا محدد القبلة، خدمة من غوغل تستخدم تكنولوجيا الواقع المعزز لتحديد اتجاه الكعبة لمستخدمينا في كل أنحاء العالم.

ويأتي هذا التحديث من ضمن التحديثات التي أطلقتها الشركة بمناسبة شهر رمضان الكريم، في تطبيقات غوغل، بالإضافة إلى أكثر من 40 مسلسلاً رمضانياً تعرض على منصة يوتيوب: YouTube. وتتوافر كل التفاصيل عن هذه التحديثات على موقع دليل رمضان (g.co/‏Ramadan) الذي أطلقته الشركة في عام 2014.

Email