برغر الجمل بالتمر وسلطة «المالح» في دبي

أسماء يحيى أمام قائمة من المذاقات المتنوعة

من روح دبي العصرية، ومن بريقها اللافت الذي يمزج الأصالة بالحضارة في مختلف جوانب الحياة، نفتح أعيننا كل يوم على الجديد والمتميز، وعلى إبداعات متجددة في مختلف المجالات، حتى وصلت اللمسات الإبداعية المعاصرة إلى الأطباق المحلية.

مأكولات شعبية بلمسات عالمية، وابتكارات متميزة على مستوى المذاق المحلي المعروف، سادت أخيراً في دبي، لنرى برجر الجمل بالتمر، والهريس بالجبن، و«المالح» على هيئة سلطة، والهريس على طريقة الريزوتو.

«البيان» تواصلت مع أسماء يحيى، مديرة العلاقات المحلية في فندق راديسون بلو- ديرة بدبي، لتؤكد بأن المطاعم الإماراتية تفاجئنا كل فترة بأطباق جديدة، مشيرة إلى أن مزج المنتجات المحلية بالغربية يوسع نطاق المذاق الشعبي.

وقالت: بعد أن كان برجر الجمل غريباً في بداية ظهوره، اعتاد الناس عليه، وآخِر الأطباق الجديدة في أحد المطاعم المحلية، برغر الجمل بصلصة التمر، ويلقى هذا الطبق رواجاً كبيراً، وأغلب محبيه لا يعلمون أن النكهة المميزة فيه مصدرها التمر.

وعلى قائمة الأطباق الجديدة قالت: هناك أيضاً الهريس بالجبن، ويمتاز بنكهته الخاصة، إضافةً إلى سلطة «المالح» المبتكرة، إذ اعتدنا في الإمارات على تناول «المالح» إما مقلياً أو مطبوخاً مع البرياني، إلا أن تقديمه كطبق سلطة يعد أمراً جديداً ومبتكراً، وهناك أيضاً طبق الهريس على طريقة الريزوتو، ولا ننسى أطباق الحلوى المبتكرة وأشهرها بودينج التمر.

وذكرت أسماء أنه من الضروري استثمار المنتجات المحلية في تقديم الوجبات الشعبية، وهو ما يقدم النكهة الأصلية، لافتة إلى أن دور المطاعم المحلية توصيل أطباقها الشعبية إلى العالم بأبهى صورة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات