إغلاق موقع البحث عن الأفلام «تورنت زد»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أُغلق موقع محرك البحث عن الأفلام والموسيقى الشهير على الإنترنت «تورنت زد»، ليكون ثاني محرك بحث شهير عن ملفــــات «تورنت» يتوقف عن العـــمل خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وذكر موقع «سي نت دوت كوم»، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أنه لن يعود في مقدور مستخدمي الإنتـرنت تنزيل المزيد من الأفـــلام المنســوخة بطريقة غير شرعية، أو على الأقــــل لن يكون في مقدورهم العثور على هذه الأفلام على موقع «تورنت زد»، أحد أهم مواقع البحث عن ملفات «تورنت» في العالم.

وقد أوقف المـــوقع خاصية البحث بطريقة غامضة ودون تحذير مسبق، بحسب موقع أخبار حقوق الملكية الفكرية «تورنت فريك»، حيث إن المستخدم الذي يزور الموقع سيجد عبارة «تورنت دائماً يحبكم. وداعاً» باللغة الإنجليزية. وكانت السلطة الأميركية قد صادرت موقع البحث عن ملــفات تورنت «كيكاس تورنت» الشهير، وألقت القـــــبض على الشخص المتهم بامتلاكه أرتيم فاولين منذ 3 أسابيع.

أُسس موقع «تورنت زد» عام 2003 على يد شخص عرّف نفسه باسم «فيلبي» دون كشف هويته، حيث يوفر أكبر قاعدة بيانات لروابط ملفات «تورنت»، لكنه لا يستضيف أي ملفات خاصة به، حيث يكتفي بعرض الروابط التي تنقل المستخدم إلى الموقع المستضيف لملف الفيلم أو الموسيقى المطلوبة. ولم يقدم موقع «تورنت زد» ولا مؤسسه أي إشارة إلى مســـتقبل الموقع على المدى الطويل، بحسب موقع «تورنت فريك».

Email