00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«كونو»..الشكل آيس كريم والطعم بيتزا

شغف التجريب ليس حكراً على الذواقة فقط، بل دفع المغامرين نحو آفاق جديدة للبحث عن أشكال مغرية لأنواع من الأطعمة تخدع البصر بشكلها، لكنها تأسره بطعمها، تلك هي فكرة الشابين بدر البريكان وأوس ناصر اللذين انطلقا من دبي ليؤسسا مشروعهما الخاص «كونو بيتزا»، الذي وجد صداه لدى محبي شغف التطوير والابتكار.

«كونو بيتزا» أو آيس كريم البيتزا عبارة عن نوع جديد من أنواع البيتزا على شكل مخروط الآيس الكريم، لكن داخله مكونات من وصفات للبيتزا، مثل المريغريتا أو اللحم أو الدجاج، فضلاً عن الخضار من طماطم أو بصل أو فليفلة إضافة إلى الجبنة، ما يعطي مذاقاً يمتزج مع إحساس الناس بطعم الاختلاف وقيمة المغامرة في مدينة شغوفة بالجديد و المتميز.

 عن فكرة المشروع التي تنتشر في إيطاليا أيضاً قال بدر البريكان: ترتسم على وجوه البعض علامات الدهشة والاستغراب من فكرة تناول «بيتزا آيس كريم»، حيث يتم تحضير «كونو بيتزا» بوضع المكونات في المخروط وتشوى بفرن خاص ثم تقدم ملفوفة بورقة على شاكلة مخروط. وأضاف: كان صعباً تقبل الفكرة، ولكن قوة المنتج والطعم المميز والشكل الجميل جعل الناس يتقبلونه.

وقد حرص البريكان على تطبيق الفكرة في سيارة متحركة لقياس مدى نجاحها أولاً، ومن ثم البدء في إنشاء مطعم ثابت يقدم خدمات الطعام، كما اعتبر بأن ثقافة المطعم المتنقل «الكرافان» اكتسحت السوق لقدرتها على كسب قاعدة جماهيرية كبيرة في وقت قياسي، لأنها تقدم الخدمة إلى أي مكان وفي أي زمان يتواجد فيه الناس.

طباعة Email