00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اسم الشيخ زايد يطلق على أكبر شوارع نواكشوط

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت المجموعة الحضرية في العاصمة الموريتانية نواكشوط، أول من أمس، حفل تكريم لإطلاق اسم المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، على أهم وأكبر شوارع العاصمة نواكشوط، وهو الشارع الذي يربط العاصمة بالمطار الدولي الجديد الذي تم تشغيله قبل عدة أيام، استعداداً لاستضافة القمة العربية المرتقبة.

وقد أشرف وزير الداخلية واللامركزية، أحمدو ولد عبدالله، على افتتاح شارع الشيخ زايد والذي يربط قلب العاصمة بمطار أم التونسي الدولي. وأوضحت أماتي بنت حمادي، رئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية، أن هذه المناسبة تحظى بدلالة خاصة ضمن سياقها الزماني في بحر العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم الذي ودعنا فيه المغفور له سنة 2004، بعد أن تربع على كرسي الكرم الإنساني.

وترك تاريخا حافلاً بالجود والعطاء والبذل دون تمييز بين قريب أو بعيد؛ مما جعله رائد العمل الإنساني وملهم أجيال العمل الخيري، وجعل دولة الإمارات دوحة إنسانية للعطاء والسخاء والتضامن. وأضافت أن ذكرى الفقيد ستبقى راسخة، وذلك بقدر ما قدم لوطنه وأمته والإنسانية جمعاء، وبقدر ما أرسى من ثقافة راسخة للتعاون الدولي.

بدوره أوضح عيسى عبدالله مسعود الكلباني، سفير الدولة في نواكشوط، أن مبادرة الحكومة الموريتانية الشقيقة بإطلاق اسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، على أحد الشوارع الرئيسية، خطوة تذكر فتشكر، وأن تزامن هذه الخطوة مع ذكرى رحيل المغفور له، يجعلها بمثابة تخليد لهذه الذكرى ويعطيها قيمة إضافية كبيرة، كما تجسد عمق الأخوة والصداقة.

طباعة Email