معظم البريطانيات تعرضن للتحرش قبل سن الـ25

خلصت نتائج استطلاع للرأي نشرت أمس إلى أن معظم الفتيات البريطانيات أقل من 25 عاماً تعرضن للتحرش،وأن نحو واحدة فقط من كل عشر فتيات تعرضن للتحرش في مكان عام وقالت إن شخصاً ما تدخل لمساعدتها.

وجاء في الاستطلاع الإلكتروني الذي أجرى لصالح ائتلاف «أوقفوا العنف ضد المرأة» أن نحو 85 % من اللاتي شاركن في الاستطلاع وتتراوح أعمارهن ما بين 18 و 24 عاماً قلن إنهن تعرضن لمضايقة جنسية في أماكن عامة، وقال ما يقرب من نصف اللاتي شاركن في الاستطلاع ويبلغن من العمر أقل من 25 عاماً إنهن تعرضن لملامسة من قبل شخص ما.

وبالنسبة للنساء في جميع الأعمار، فإن 64 % من المشاركات في الاستطلاع قلن إنهن تعرضن للتحرش الجنسي، وقالت 35 % إنهن تعرضن لملامسة من قبل شخص ما، وقالت أكثر من ثلاثة أرباع السيدات اللاتي تعرضن لملامسة من شخص ما إنهن أملن أن يتدخل أي من المتواجدين لوقف هذا الفعل، ولكن 11 % فقط قلن إن شخصاً ما تدخل لوقف هذا الفعل.

وقالت سارة غرين، مدير ائتلاف «أوقفوا العنف ضد المرأة» ومقره لندن «الفتيات والشابات اللاتي يعشن في انجلترا حالياً يتعرضن لمضايقات جنسية». وأضافت «يجب أن تتمتع الفتيات بالحرية في العيش دون مواجهة خطر التحرش أو العنف، ودون أن يتعين عليهن التخطيط للحد من خيارتهن لضمان سلامتهن».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات