00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الألمان شعب محب للحوم

أظهر استطلاع للرأي أن الألمان لا يزالون شعبا محبا للحوم، حيث تبين أن أربعة من كل خمسة أشخاص (83%) وخاصة الرجال وسكان الولايات الشرقية في ألمانيا يفضلون أكل اللحوم العادية أو المصنعة والمتبلة مثل النقانق، أكثر من مرة أسبوعيا.

وذكر 6% فقط من النساء و1% فقط من الرجال الذين شملهم الاستطلاع الذي أجراه معهد فورزا المتخصص، أنهم لا يأكلون اللحوم والنقانق أبداً وذلك حسب «تقرير التغذية 2016» الذي أعلنه وزير الزراعة الألماني كريستيان شميت أمس في برلين، يأتي ذلك على الرغم من كثرة الحديث في ألمانيا عن سلبيات أكل اللحوم بكثرة.

وتبين من خلال الاستطلاع أن الألمان مستعدون بشكل عام لإنفاق المزيد من المال على اللحوم وخاصة اللحوم المحلية إذا كان مصدرها حيوانات تربى بشكل مناسب، حيث أكد 86% ممن شملهم الاستطلاع أنهم يؤيدون زيادة دخل المزارعين.

كما أظهر الاستطلاع حب الألمان بشكل عام للمعجنات مثل المكرونة، حيث أكد 35% منهم أن أطباق المكرونة الإيطالية وما يشابهها تمثل طبقهم المفضل يليها بفارق كبير أطباق الخضار التي يفضلها 18% فقط من المستطلعة آراؤهم، ورأى وزير الزراعة الألماني أن نتيجة الاستطلاع طيبة وأعطى الألمان بالتعاون مع مانفريد جولنر مدير معهد فورزا، تقدير جيد جدا إلى جيد فيما يتعلق بتقييم سلوكهم الاستهلاكي.

طباعة Email