00
إكسبو 2020 دبي اليوم

هاري يشارك الجنود رقصة الهاكا التقليدية

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك الأمير هاري، امس، جنود الجيش النيوزيلندي في أداء رقصة الهاكا التقليدية، حيث قام بالضرب على صدره وضرب الأرض بقدمه، في الوقت الذي قام فيه الجنود الصف الأول بإبداء تعبيرات متوحشة وإخراج ألسنتهم. حيث جاء ذلك خلال زيارته لمعسكر لينتو العسكري في جزيرة نورث أيلاند، وذلك ضمن جولته التي تستمر 8 أيام في نيوزيلندا.

وبدا الأمير هاري، الذي كان يرتدي الزي العسكري البريطاني، في تركيز شديد أثناء تأديته لرقصة الحرب للسكان الأصليين الماويين في نيوزيلندا، وتلقى الأمير تدريبا خاصا لمدة 20 دقيقة قبل ظهوره أمام آلات التصوير. وقال أحد مدربي هاري: «لقد أبلى الأمير بلاء حسنا على الرغم من أنه تمرن لفترة قصيرة»، مضيفا: «لقد كان حريصا، وهذا هو الأمر الأساسي».

ويشار إلى أنه يتعين على جميع المجندين في الجيش النيوزيلندي تعلم رقصة الهاكا، المكرسة للجنود الذين قتلوا في الحروب السابقة والذين لا زالوا في الخدمة.

ويذكر أن الأمير هاري الذي يخدم في الجيش البريطاني منذ 10 أعوام، حيث يعرف باسم كابتن ويلز، كما خدم مرتين في أفغانستان، بدا في حالة استرخاء في القاعدة العسكرية، وهو يقود إحدى مركبات بولاريس العسكرية بسرعة عالية على العشب قبل أن ينزلق في الطين ويتوقف عن السير. ومن المقرر أن يعود الأمير هاري لبريطانيا في 16 الجاري، فيما سيترك الجيش في يونيو المقبل .

طباعة Email