00
إكسبو 2020 دبي اليوم

هوية بصرية جديدة لقطاع النشر بـ« مؤسسة دبي للإعلام »

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق قطاع النشر بمؤسسة دبي للإعلام هويته التجارية الجديدة وأعلن عن شعار باسم «معاً نحو الابتكار» يهدف إلى تعزيز قيم التجديد في قطاع النشر والصحافة، وإعادة ابتكار صناعة الأخبَار، لتكون أكثر تفاعلية تضع في قائمة أولوياتها الإعلام الرقمي ذي الوتيرة المتسارعة، مع الاستمرار في إصدار النسخ التفاعلية والمطبوعة ذات الجودة العالية.

وقال ظاعن شاهين مدير عام قطاع النشر بالمؤسسة: «يمثل طرح هوية الشعار الجديد قدرة العاملين في هذا القطاع على فهم أبعاد المستقبل الذي يعززه الابتكار، حيث يكشف عن رؤيتنا وطموحاتنا المستقبلية، وقدرتنا على خلق مجتمعات إلكترونية فاعلة ونقل كافة الشركاء نحو مستقبل واعد وجديد».

بساطة وعصرنة

ويجسد التصميم البصري الجديد للهوية التجارية المتسم بالبساطة والعصرنة والتناغم مع أشكال التواصل الإنساني ما شهده قطاع النشر من تحولات خلال الأعوام الثلاثة الماضية وما شكلته مفردات التفوق والاستقلالية التي تميز صحف البيان والإمارات اليوم وايمرتس 24 عن منافسيها، والخدمات المتميزة ذات القيمة المضافة التي يوفرها قطاع النشر بمؤسسة دبي للإعلام لكافة العملاء. ويأتي الشعار الجديد الذي أطلقه القطاع «معاً نحو الابتكار» وهويته البصرية ليعكس الدور الحيوي الذي تلعبه صحف المؤسسة في حياة الناس بجميع شرائحهم، معبراً عن مسارات الريادة والابتكار والحراك الذي يواكب التحديث في عالم النشر الصحفي، والحضور المعرفي الراسخ، والالتزام بمبادرات المسؤولية الاجتماعية، والتطوير المستدام.

وأكد شاهين على محددات الإعلام الجديد وقدرته على رسم صورة مغايرة للمستقبل، مشيراً إلى أن قطاع النشر يعمل على إعادة تشكيل الطريقة التي تدار بها الأعمال التجارية في بيئة الإعلام الرقمي، فالتغيير يتطلب تفكيراً مختلفاً، وتهيئة جديدة، وتوجيه بوصلة العمل الصحفي بجميع أشكاله نحو الابتكار، فالمستقبل مرهون بالمحتوى الإبداعي متعدد الأشكال. مضيفاً أن قطاع النشر بمؤسسة دبي للإعلام، له رؤية واضحة؛ فهو يعمل ضمن منظومة إعلامية متواصلة، فكل وسيلة إعلامية في المؤسسة اليوم سواء كانت مرئية أو مسموعة أو ورقية، أو رقمية، وإن كانت منفصلة في شكلها إلا أنها متصلة بفعل الأدوات التقنية، لذا تكمن رؤيتنا في قدرتنا على تفعيل هذا التناغم وتطوير استراتيجيتنا الرقمية لابتكار أنماطً جديدة لمحتوى تفاعلي قادر على المنافسة.

قيم جوهرية

تعكس الهوية الجديدة القيم الجوهرية لروح قطاع النشر المرتكزة على القوة والمصداقية والثقة والشراكة المجتمعية والالتزام بتقديم محتوى صحافي تفاضلي، متعدد القنوات والوسائط.

طباعة Email