«دارشان» يستعد للتحليق من قمة برج خليفة

تصوير دبي جواً بعيون نسر 14 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستعد النسر «دارشان» لدخول موسوعة غينيس في 14 مارس الجاري بعد تحليقه من أعلى بناء شيده الإنسان وأطول برج في العالم - برج خليفة بارتفاع 828 مترًا. وسيكون دارشان مزوداً بكاميرا صغيرة مجهزة بأحدث التقنيات من نوع «سوني ميني أكشن كام» التي ستعمل على تصوير «جولة في دبي بعيون نسر» في فيديو سيشاهده الملايين عبر العالم.

مبادرة «نسر الحرية» أطلقتها منظمة «فريدم كونسيرفايشن» للمحافظة على الحيوانات المهددة بالانقراض بالتعاون مع منظمة اليونيسكو بهدف رفع مستوى الوعي حول مشاكل الانقراض التي تهدد هذا النوع من الطيور.

وفي حال نجحت رحلة النسر دارشان ذي الذيل الأبيض من أعلى برج خليفة، فسيسجل العالم أعلى رقم قياسي لطائر يحلق فوق أطول مبنى شيده الإنسان.

ويعتبر دارشان الذي تم تأهيله بنجاح من خلال برامج للمحافظة على البيئة، بمثابة سفير للحيوانات المهددة بالانقراض في جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن دولة الإمارات سباقة دائما في مشاريع ومبادرات المحافظة على الحيوانات المهددة بالانقراض إذ أنشأت أكثر من 15 محمية طبيعية في جميع أنحاء البلاد، وتخطط لإطلاق عدد من برامج إعادة التأهيل الخاصة بالحيوانات.

«نسور الحرية» حلقت سابقا من معالم بارزة في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك برج ايفل في باريس وكاتدرائية سانت بول في لندن، وسجلت لقطات فريدة من نوعها لفتت انتباه الجماهير إلى ضرورة حماية هذه الطيور. وكانت الصور التي سجلتها نسور الحرية أكثر صور الحيوانات مشاهدة على الانترنت.

Email