ريو دي جانيرو تحتفل بـ450 عاماً على تأسيسها

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية أمس بذكرى مرور 450 عاماً على بناء المدينة. وأعد بهذه المناسبة قالب حلوى يبلغ طوله 450 متراً ومصنوع من 2,5 طن من الطحين و2,1 طن من السكر وثلاثة آلاف بيضة وألف لتر من الحليب.

وأوضح الجهاز الإعلامي لبلدية المدينة أن «قالب الحلوى امتد على 450 متراً في شارع كاريوكا وسط المدينة». ودفعت البلدية حوالي 100 ألف ريال (حوالي 31 ألف يورو) لشراء مكونات القالب، وهو الأكبر في تاريخ ريو، والذي حضرته جمعية «أصدقاء شارع كاريوكا».

ووزعت أمس قطع الحلوى على السكان بحضور «ملكة الكرنفال» رافاييلا ليميس. ومددت مدينة ريو دي جانيرو هذه السنة الاحتفالات بكرنفالها الشهير إلى 17 فبراير الماضي للاحتفاء بحفاوة وبالموسيقى بالذكرى 54 على تأسيسها، وستتواصل حتى دورة الألعاب الأولمبية في أغسطس 2016.

وقبل 450 عاما، في الأول من مارس 1565، أسس المستعمرون البرتغاليون مدينة ريو دي جانيرو بعد 65 عاماً على اكتشافهم في يناير 1502 خليجها الرائع الذي تشرف عليه جبال مكسوة بغابات استوائية كانت تسكنها يومها قبائل من هنود القارة الأميركية. وظنوا يومها خطأ أنهم اكتشفوا نهراً كبيراً يرتمي في أحضان المحيط الأطلسي، ومن هنا اسمها ريو دي جانيرو أي «نهر يناير».

Email