توزيع جوائز الأوسكار الليلة وسط مقاطعة جمعيات الحقوق المدنية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 في الوقت الذي أعلن فيه عدد من جمعيات الحقوق المدنية، أخيراً، نيتها مقاطعة مراسم توزيع جوائز الأوسكار، والتظاهر ضد الأكاديمية الأميركية لعلوم وفنون السينما المسؤولة عنها، لمطالبتها بضرورة وجود تنوع بين المصوتين على جوائز الأوسكار، بدأت على قدم وساق الاستعدادت حول مسرح «دولبي» في لوس انجلوس، لاستضافة حفل توزيع جوائز الأوسكار المقرر اقامته الليلة..

وسيتم فيه الكشف عن الفائزين بذهب الأوسكار التي تشهد هذا العام منافسة بين 8 أفلام هي «بيردمان» و«بويهود» و«القناص الأميركي» و«فندق بودابست الكبير» و«لعبة التقليد» و«نظرية كل شيء» و«سيلما» و«ويبلاش» للمخرج داميان شازيل.

ويتنافس على جائزة أفضل ممثل، كل من مايكل كيتون وايدي ريدماين وبنديكت كومبرباتش وستيف كاريل وبرادلي كوبر. أما جائزة أفضل ممثلة، فيتنافس عليها كل من ماريون كوتيار وفيليستي جونز وجوليان مور وروزاموند بايك وريزي ويذرسبون، في حين يتنافس على جائزة أفضل مخرج إليخاندرو إيناريتو وريتشارد ينكليتر وويس أندرسون وبينيت ميللر ومورتن تيلدام. حفل الأوسكار الذي ستقوم قناة «دبي وان» التابعة لمؤسسة دبي للاعلام، الليلة ببثه على الهواء مباشرة، سيشهد ايضاً الاعلان عن الفائز بجائزة أفضل فيلم اجنبي..

والتي ينافس عليها الفيلم الموريتاني «تمبكتو» للمخرج عبد الرحمن سيساقو. يذكر أن الأكاديمية الأميركية المسؤولة عن ترشيحات الأوسكار، تعرضت هذا العام لانتقادات واسعة، واتهمت بالعنصرية، حيث لم تتضمن الترشيحات أي ممثل أو ممثلة سوداء، مكتفيه بترشيح فيلم «سيلما» الذي يتناول سيرة مارتن كينغ لوثر لجائزة أفضل فيلم.

Email