يتظاهرن دفاعاً عن الرضاعة الطبيعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت مئات الأمهات البريطانيات مظاهرة قمن خلال بإرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية، دعماً لامرأة تعرّضت لحملة تشهير لقيامها بإرضاع طفلها من ثديها بمكان عام في بلدة بمقاطعة ستافوردشاير. وقالت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، أمس، إن إيملي سلاو، البالغة من العمر 27 عاماً، صُوّرت سراً وهي تُرضع طفلها من ثديها بمكان عام في بلدة روغلي، وجرى نشر الصور على شبكة الإنترنت.

وأضافت إن إيملي نظّمت مظاهرة في وسط بلدة روغلي دفاعاً عن الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة، وقامت أمهات أخريات بتنظيم مظاهرات مشابهة في مدن بريطانية أخرى.

ونسبت «بي بي سي» إلى إيملي قولها إن «ما يصل إلى 1000 امرأة شاركن في المظاهرة وقمن بإرضاع أطفالهن من أثدائهن دعماً لها»، وعبّرت إيملي عن سعادتها بهذه المشاركة النسائية دفاعاً عن الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة.

وأضافت إن «القضية لم تعد تتعلق بامرأة تعرّضت لحملة مسيئة على الإنترنت ووُصفت بالمومس لقيامها بإرضاع طفلها من ثديها، بل لجعل الأمهات يشعرن بالراحة ولا يخجلن من القيام بذلك في الأماكن العامة». وقامت منظمات خيرية مدافعة عن الرضاعة الطبيعية بتنظيم مظاهرات مشابهة في عدة مدن بريطانية دفاعاً عن إيملي سلاو

Email