رسائل البحر لا تزال يتلقفها الحالمون على شاطئ سان ستيفانو

«فورسيزونز الإسكندرية ».. فندق الذكريات الجميلة

في «رسائل البحر»، فيلم داوود عبد السيد المخرج المصري الشهير، يتلقى البطل رسالة حب وشغف من بحر الإسكندرية، تغير مسار حياته. هذا الإحساس نجده في آلاف الكتابات والأعمال الإبداعية التي تناولت هذه المدينة العريقة والعيش فيها أو الارتحال إليها.

لطالما تميزت الإسكندرية بإحداث تغيير ما في حياة من يسافر إليها ويعاشر أهلها ويتعرف إلى كنوزها وأسرارها؟

هذه الأفكار تتبادر إلى ذهنك وأنت تلتقط تلك الرسالة التي يضعها بأناقة موظفو فندق «فورسيزونز الإسكندرية بسان ستيفانو»، على طاولة المكتب في الغرفة المطلة على البحر الذي تعلو أمواجه معلنة عن نهاية الصيف وبداية الشتاء الجميل، في المدينة التي أوحى شتاؤها إلى المبدعين أجمل الإنتاجات، تماماً كما شمسها الصيفية.

تبدو الرسالة التي طبعت على أوراق سمراء، وكأنها فعلاً من زمن غابر، تحمل بالإنجليزية هذا العنوان: «A GUIDE TO ALEXANDRIA THE CAPITAL OF MEMORY»، دليل إلى الإسكندرية، عاصمة الذكريات!

طبعاً لا يكفي دليل مختصر لوصف الإسكندرية. إنها، من تلك المدن التي يعجز الإنسان عن أن يجد خيط البداية والنهاية في وصفها، ولكن قد تكون عتبة هذا الفندق، الذي بني في الموقع التاريخي لبناء فندق سان ستيفانو، هو البداية لاكتشاف الإسكندرية المعاصرة المرتبطة بجذورها التاريخية العملاقة.

إن مجرد جولة سريعة في ردهة هذا الفندق، ذي الموقع الاستراتيجي، وتأمل معروضاته من التحف الفنية، ومن ثم اكتشاف المستوى الراقي لتصميماته الداخلية المتوزعة على الغرف والمطاعم وصالات المناسبات، يشعر الزائر وكأنه في متحف مفتوح على الرقي والشغف والفن، مع الكثير من البلكونات والنوافذ المطلة على البحر!

ذوق أوروبي
يتميز الفندق الذي يضم 118 غرفة وأجنحة فندقية بلمسة أوروبية فريدة، حيث يضيف رونقاً بمذاق القرن الحادي والعشرين لجوها المتوسطي الذي تتميز به الإسكندرية، ليضع بذلك معايير جديدة للعيش بمحاذاة الشاطئ في العاصمة الصيفية للشرق الأوسط.

ويمثل الفندق الذي بني على موقع فندق سان ستيفانو التاريخي، جزءاً لا يتجزأ من مجمع جراند بلازا الجديد في المدينة في حي سان ستيفانو الخاص بالنخبة. وتتضمن منشآت الفندق الذي يعد رابع فندق لفورسيزونز في مصر، والتاسع الذي يتم افتتاحه بالشرق الأوسط، غرفاً وأجنحة تطل على حمام السباحة، ديكوراً مستوحى من سماوات المحيط والسماوات الزرقاء، تسعة مطاعم تتنوع بين المطاعم اللبنانية الفاخرة، وحتى مقهى الشارع الإيطالي، ومنتجع صحي أوروبي، ومناظر البحر المتوسط تقريباً من كل شرفة من شرفات الفندق.

أجنحة الريفيرا
تم تصميم الديكورات الداخلية للفندق، والتي تحمل توقيع بيار إيف روشون بلمسات فرنسية تقليدية، حيث تعكس الروح المتوسطية والتمتع بوسائل الترفيه الراقية، وهي مجموعة متموجة من ألوان الأزرق والأبيض والأصفر التي تستدعي الأيام الخوالي وقضاء الصيف على شاطئ الريفيرا، بينما تعكس النوافذ الضخمة المزودة بمصارع بيضاء لتعزيز جاذبية الضوء والهواء بالغرفة.

وتتراوح مساحات وأنواع الغرف بين غرف تقليدية تبدأ من 35 و48 متراً مربعاً، وصولاً إلى أجنحة ديلوكس تصل إلى 189 متراً مربعاً بغرفتين، إضافة إلى جناح رئاسي (350 متراً)، وملكي (373 متراً)، وهذا يضم أربع شرفات تتضمن مناظر البحر والمدينة.

تتضمن خيارات الأجنحة Sea View One-Bedroom، وجناح Four Seasons Executive، وجناح Presidential. و Royal تعد هذه الأجنحة الخيار الأمثل للترفيه واستقبال العائلات أو الإقامة الطويلة، حيث تحتوي على شرفتين مفروشتين واسعتين على الأقل بردهة وأماكن لتناول الطعام ومنطقة داخلية واسعة.

يمنح هذا الجناح الذي يتألف من ثلاث غرف نوم، والذي يطل على البحر المتوسط وعلى الكورنيش، مستوى راحة وأناقة لا مثيل لهما في المدينة. كما تعكس المفروشات الرائعة المطبوعة بدفء إقليم البحر المتوسط بشكل فريد تصميمات الإمبراطورية الفرنسية. كل غرفة من غرف الجناح الثلاث مزودة بشرفة خاصة مفروشة، بينما توفر الردهات الداخلية والخارجية وأماكن الطعام أقصى حد في خيارات الترفيه.

أكلات متوسطية
يضيف الفندق تسع مطاعم متميزة، حيث تقدم المطاعم مجموعة خيارات مبهرة من الأطعمة المحلية والعالمية، في مقابل خلفية البحر المتوسط. تتنوع الخيارات بين الأطعمة اللبنانية والإيطالية الفاخرة، وحتى الأكلات المتوسطية المعاصرة، مثل الوجبات الخفيفة مع القهوة والمشهيات الإسبانية والكوكتيل والآيس كريم بالقشدة. من بينها:

Byblos – مطعم لبناني: وهو مطعم لبناني فاخر مفتوح للعشاء فقط. يتضمن المطعم «Gourmet Mezzeh»، وهي عبارة عن أطباق تقليدية بلمسة متطورة. يستطيع الضيوف تناول العشاء بالداخل، حيث يوجد ركن المدفأة والقناديل المبهرة التي تضفي على المساء لمسة رفيعة المستوى، أو بالخارج على الشرفة، بمناظر بعيدة على شاطئ المتوسط.

Stefano's – مطعم إيطالي: يعد ثاني مطعم فاخر، يقدم مجموعة خيارات من المطبخ الإيطالي الجنوبي الأصلي التي تتضمن المشهيات والمأكولات البحرية. يخلق المطبخ المفتوح، والديكور الجميل والضيافة الإيطالية الدافئة جواً حميماً. مفتوح للعشاء فقط.

Kala-: مع مناظر مريحة تطل على البحر، يقدم هذا المطعم الأنيق بوفيهات الإفطار ذات الطابع الخاص بمنطقة البحر المتوسط وشمال أفريقيا. الطعام يتم تحضيره في المطبخ المفتوح في الفرن وفي المشواة. كما يوجد بالمطعم غرفة طعام خاصة تتسع لـ 14 شخصاً.

Fresca- مقهى إيطالي: يشكل بديكوره وألوانه المتألقة على شاطئ البحر، المكان الأمثل للاسترخاء والتمتع ومشاهدة العالم من حولك. يهتم المطعم بتقديم الطعام الإيطالي البسيط مثل، البانينى، السلطات، البيتزا والمعجنات المعدة يدوياً، بالإضافة إلى الحلويات، الكعك وبالطبع الجيلاتي. والمقهى يستوحي اسمه من كلمتين هما «فريش» أو طازج بالإيطالي، ونوع من الحلويات الخفيفة الشهيرة بالإسكندرية، وينتشر بيعها على شواطئ المدينة المتعددة.

Fish: يقدم العديد من الأطباق البحرية، حيث تشمل باقة من المأكولات الخفيفة والأسماك الطازجة التي تعد مع الخلطة اللذيذة المكونة من مجموعة التوابل وتشوى على الفحم. ويمكن أيضاً للضيوف الاستمتاع بالشيشة ونكهاتها المختلفة في وقت الغروب ومنظر البحر الساحر.

لياقة وسباحة
يقدم المركز والنادي الصحي مجموعة شاملة من العلاجات الطبيعية للعناية بالجسم والعناية بالوجه، والمساج وعلاجات المنتجع الصحي المصممة لتلبية الاحتياجات الشخصية لكل ضيف.

يضم المنتجع الصحي المكون من طابقين، 14 غرفة لأنواع التدليك المختلفة، بما فيها أجنحة للزوجين، وردهات الاسترخاء المنفصلة للرجال والنساء، كل منها مزود بالسونا وغرفة البخار والجاكوزي.

يبين الأسلوب الأوروبي المعاصر للمنتجع الصحي، التأكيد القوي على الاستغراق في الخيال واللهو من خلال الاستجمام التام، تتم العلاجات في غرف تضاء بالشموع، وأرائك محشوة بالريش، توفر منتهى الراحة، في الوقت الذي تتم فيه عملية العناية بالوجه والجلد والأظافر.

كما يقدم المنتجع أيضاً تقييمات شخصية لأسلوب الحياة، مع خبير لياقة تدرب بطريقة احترافية في التغذية، وإدارة وزن الجسم، وإدارة الضغط، وآليات الاستجمام وبرامج التدريب. كما يقع حمام السباحة الدائري الكبير اللامتناهي والجاكوزي المجاور له في شرفة الطابق الرابع المطلة على مناظر الكورنيش والبحر المتوسط الخلابة.

وخلال أشهر الربيع والصيف، يقدم the Pool Bar & Grill مجموعة من الوجبات الصحية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الكوكتيل.

وهناك حمام السباحة الداخلي في الدور الخامس، ويوفر جميع وسائل الراحة، بالإضافة إلى جاكوزى وحمام للصغار. كما يتم الوصول إلى الشاطئ الخاص للفندق عن طريق نفق تحت الأرض. ويمكن للضيوف التمتع على شاطئ البحر الأبيض المتوسط طوال شهور الصيف. كما يقدم مطعم Fish الوجبات اللذيذة والمشروبات.

التسوق والنزهات
يوجد في الجهة المقابلة لسان ستيفانو جراند بلازا الجديد بمستواه العالمي، حي العطارين الخلاب للتحف القديمة بأثاثه من الحديد المزخرف ذي الطابع الفرنسي، ومنطقة زنقة الستات الشهيرة (التي تعني حرفياً المنطقة المزدحمة بالنساء)، توفر هاتان المنطقتان فرصة من بين عدة فرص للتفاوض على شراء أقمشة وأثاث ومجوهرات في مكان جدير بالثقة.

وتستطيع خدمة المُرافق في الفندق ترتيب سيارة ليموزين، استئجار سيارة، أو إرشاد أي ضيف يرغب في مشاهدة معالم المدينة وكذلك عمل الترتيبات لتسهيل الوصول بشكل خاص للعديد من أجمل أماكن الجذب السياحي في الإسكندرية.

تعليقات

تعليقات