أطول جسر زجاجي معلق في الصين تحفة معمارية تشهد على التكامل مع الطبيعة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

أنهى معهد الأبحاث والتصميم المعماري في جامعة زيجيانغ في الصين العمل على جسر زجاجي بطول 526 متراً في منطقة الأخاديد الثلاث الخلابة في هوانغشوان في جنوب الصين. 

وقد دخل الجسر الممتد على طول نهر ليانجيانغ في مقاطعة غوانغدونغ موسوعة غينيس العالمية بوصفه أطول جسر زجاجي في العالم. وقد بني ليشكل معلماً سياحياً ويجمع بين جهتي أخدود على ارتفاع 210 أمتار فوق النهر المتدفق في الأسفل، ويتسع لما مجموعه 500 شخص. 

وتم تصميم الأرضية التي صنعت من ثلاث طبقات من الزجاج المقوى بكثافة 4.5 سنتمترات لتكون من الوضوح بما يكفي للسماح بالزوار بالاستمتاع بالمناظر. وأشارت مصادر الشركة الهندسية إلى ذلك بالقول:" يضفي الزجاج المصقول على أرضية الجسر مظهراً لماعاً أشبه بالكريستال وشفافية عالية ومؤشر انكسارياً".

الجسر محاط بدرابزين حديدي متسعاً حتى ثمانية أمتار بما يتيح للزوار التوقف لالتقاط الصور الفوتوغرافية. كما أنه معلق بأسلاك دعم متصلة ببرجين باللون الأحمر على جانبي النهر. 

ويأمل المصنعون بأن ينجح التصميم في الاندماج كلياً مع المحيط الغني بالمناظر الطبيعية حيث "أدرك فريق التصميم أهمية التكامل الكلي بين الطبيعة والعنصر الصناعي".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات