تظاهر بإصابته بكورونا في المترو.. شاهد ماذا حدث؟

ألقت الشرطة الروسية القبض على شاب حاول إثارة الذعر في نفوس الركاب في مترو موسكو، بعد أن تظاهر بأنه مصاب بأعراض فيروس "كورونا".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية، إيرينا فولك: "بعد المراقبة ومتابعة وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي تمكنت قوات الشرطة من إلقاء القبض على شاب انتهك قواعد النظام العام في مترو الأنفاق بمدينة موسكو" بحسب موقع روسيا اليوم.

وكان الشاب، كارومات جابوروف، قد دخل هو وأصدقاؤه إلى إحدى عربات القطار في مترو العاصمة الروسية موسكو، مرتديا قناعا طبيا، وبدأ بالتظاهر بالإعياء الشديد ومن ثم ألقى بنفسه على الأرض بين ركاب المقصورة وبدأ يرتجف، ليحاول خداعهم وإقناعهم بأنه مصاب بالمرض، فيما علا صديقه بالصراخ "فيروس كورونا هنا.. اخرجوا بسرعة"، ما أثار حالة من الذعر والهلع الشديد بين الناس.

وقال أليكسي بوبوف، محامي الدفاع عن الشاب المذكور: "مزحة جابوروف كان لها معنى، هو لفت انتباه الناس لفيروس "كورونا" وضرورة الوقاية منه وحماية أنفسهم بارتداء الأقنعة الطبية".

وأشارت وسائل إعلام روسية إلى أنه وجهت للشاب اتهامات بإثارة الشغب، وسيتم تحويله إلى المحكمة، وفي حال تقرر أنه مذنب من المحتمل أن يتعرض للسجن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات