معلومات لا تعرفها عن الفنانة الراحلة نادية لطفي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر وفاة الفنانة نادية لطفي اليوم الثلاثاء بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 83 عاما.

وولدت الراحلة نادية لطفي في الخامس من يناير 1937 باسم آخر وهو بولا محمد مصطفى شفيق في حي عابدين بالقاهرة واسمها الحقيقي بولا محمد مصطفى شفيق، وهي خريجة المدرسة الألمانية عام 1955.

دخلت نادية لطفي عالم الفن على يد المخرج رمسيس نجيب، الذي اكتشفها وقدمها للسينما، وهو أيضا من أطلق عليها اسما فنيا هو نادية من بولا.

ويرجع السر في اختيار اسمها الفني الجديد إلى رواية "لا أنام"، فقد اقتبس نجيب اسم نادية من اسم الشخصية التي قدمتها فاتن حمامة في الفيلم المأخوذ عن رواية للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس.

وبعد أن اشتهرت باسمها الجديد، تألقت على امتداد السنوات، وقدمت العديد من الشخصيات الفنية المتنوعة في أعمال عدة، ومن أبرز أفلامها "الخطايا" و"الناصر صلاح الدين"، و"الخطايا" و"أبي فوق الشجرة" و"الخائنة" و"بديعة مصابني"  للرجال فقط، والسبع بنات ولا تطفئ الشمس"، وقدمت عملا دراميا واحدا يحمل اسم "ناس ولاد ناس"، وقدمت عملا مسرحيا واحدا هو "بمبة كشر".

تزوجت نادية لطفي ثلاث مرات، كانت الأولى من ابن الجيران وهو ضابط بحري أنجبت منه ابنها الوحيد أحمد، والثانية مطلع السبعينات من المهندس إبراهيم صادق شفيق، وكانت هذه الزيجة هي الأطول في عمرها، وآخر زيجاتها كانت من محمد صبري.

 

 

كلمات دالة:
  • نادية لطفي،
  • وفاة نادية لطفي،
  • بولا محمد مصطفى شفيق،
  • مصر،
  • فنانة مصرية
Email