13 عملاً في معرض «نغمة الفن» بدبي - البيان

13 عملاً في معرض «نغمة الفن» بدبي

 شهدت دبي أخيراً انطلاق معرض الفني الجماعي «نغمة الفن» في فندق الأدريس داون تاون الذي ضم 13 عملاً فنياً لأحد عشر فناناً من مختلف الجنسيات التي تعيش في دبي لتقدم مجموعات فنية إقليمية وعالمية.

وهم: عبير العيداني وندى الهاشمي وليلى جليل من العراق، لمياء منهل المغرب، رفاه عبد الرزاق ولينا شبلي وأيات الحاج من سوريا، آيات الحاج بريطانيا، سمر رأفت ودينا ختعن ومنى الجباخنجي من مصر، دوجيفان جوهانسيان من أرمينيا.

حضر افتتاح المعرض القنصل العراقي د. حسين العزاوي والقنصل المصري أحمد رأفت، وسيدة الأعمال ثريا العوضي وآخرون. وكانت أغلبية الأعمال الفنية تنتمي للمدرسة التجريدية والفن الحديث والميكس ميديا تتميز بالحرفية والإبداع، حيث وظف الفنانون اللون بمهارة للتعبير عن رسالتهم في نشر الحب والسلام في هذا العالم.

ويتضح من أعمال عبير العيداني، الفنانة العراقية الشهيرة، ارتباطها الروحاني بفكرة الحياة ومتناقضاتها، وفكرة الصراع بين الخير والشر حيث الألوان الحمراء والزرقاء تضرب بخطوطها لترسم هذا الصراع الابدي، بالإضافة الى امال أخرى للفنانة لمياء منهل ولينا شبلي التان عبرتا عن في اعمالهما عن البيئة العربية الاصيلة ونقل الأفكار الفنية الى مستويات عالمية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات