88 % من التايلانديين يقرأون يومياً بمتوسط 37 دقيقة - البيان

88 % من التايلانديين يقرأون يومياً بمتوسط 37 دقيقة

خلُصت دراسة حديثة أجرتها رابطة الناشرين وبائعي الكتب التايلاندية إلى أن 88% من التايلانديين يواظبون على القراءة، ويقضون 37 دقيقة بالمتوسط يومياً في القراءة، وذكرت صحيفة «بانكوك بوست» أمس نقلاً عن الدراسة أنه ليس من الغريب أن معظم قراءة التايلانديين تكون عبر الإنترنت، حيث إن نصفهم تقريباً هم من مستخدمي الهواتف الذكية والحواسب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

وغيّرت التكنولوجيا عادات القراءة لدى الأشخاص، وأطلقت المكتبة الوطنية التايلاندية مؤخراً مشروعاً تحت اسم «المكتبة الرقمية الوطنية»، وقامت بفتح مبنى جديد في المجمع نفسه لتحسين جودة الخدمة وراحة القراء.

تحفيز

وقال مدير المكتبة الوطنية التايلاندية: «كان لدينا فقط 10 آلاف زائر في الشهر العام الماضي، وأردنا أن نزيد هذا العدد وتحفيز المزيد من الأشخاص على الاستمرار في القراءة والتوافد على مكتبتنا، ومن ثم، قررنا تحويل مكتبتنا إلى مكان يمكن لزوّاره أن يقضوا وقتاً لممارسة أنشطة متنوعة». وافتتحت المكتبة الوطنية الشهر الماضي مبنى المكتبة الذكية الجديد الذي يوفر للقراء الاطلاع على أكثر من 10 آلاف كتاب إلكتروني عبر الإنترنت، مع إتاحة شبكة الواي فاي ليتمكن الزوّار من استخدام المكتبة كمكان للعمل المشترك عبر الإنترنت.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات