«غوغل» تُطلق صوراً «بانورامية» لمعالم لبنان الفريدة

أعلنت شركة غوغل أمس، عن إطلاق مجموعة الصور الخاصة بلبنان في خدمة التجول الافتراضي Street View. لأكثر من مليار مستخدم حول العالم، ويمكن مشاهدتها على الموقع الإلكتروني g.co/LebanonHighlightsAR.

وتعد مجموعة الصور الخاصة في خدمة التجوّل الافتراضي ميزة تقدمها خرائط غوغل، تتيح للمستخدمين استكشاف ما حول العالم من عجائب طبيعية ومواقع ثقافية وتاريخية هامة. وفي أواخر العام الماضي، بدأ فريق خرائط غوغل باستخدام نظام Trekker لتصوير المواقع، التي لا يمكن الوصول إليها إلا سيراً على الأقدام، حيث يتم تزويد حقيبة ظهر قابلة للارتداء بنظام كاميرا مثبت في الأعلى للتصوير.

ونتيجة لذلك، تم التقاط مجموعة غنية من الصور تتضمن 41 معلماً أثرياً وطبيعياً وثقافياًَ من شمال لبنان إلى جنوبها. وقد تعاون فريق غوغل مع مؤسسات محلية مختلفة من ضمنها وزارتي السياحة والثقافة في لبنان، للمساهمة في إنجاح المشروع.

وبهذه المناسبة، قالت جويس باز، مديرة قسم الاتصالات والعلاقات العامة في غوغل الشرق الأوسط: «يسعدنا أن نعلن عن إطلاق مجموعة الصور البانورامية الخاصة بلبنان، والتي تحتفل بالمعالم الأثرية العريقة. نسعى دائماً من خلال ميزة التجول الافتراضي أن نصور أكثر الأماكن تميزاً واختلافاً ونشاركها مع المستخدمين من حول العالم. ونتطلع لإضافة المزيد من مواقع لبنان الساحرة على خرائط Google، ليتمكن العالم من التعرف على غناها التاريخي والثقافي».

تعليقات

تعليقات