أطفال «مركز الجليلة» يودعون «صيف 2018» بجدارية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ودّع أطـــفال مركـــز الجــليلة لثــــقافة الطــفل في دبي «صيف الجـــليلة 2018»، بجـــدراية فــنية مبتكرة «ارتفاعـــها 3 أمتار وعرضها 5 أمتار»، تعــاون على إنجـــازها أكثر من 15 طـفلاً بإشراف أســتاذة الرســم في المركز الفنانة نور بهجـــت، وقد أتيـــحت الفـــرصة لـكل عابر مــن الأطـــفال والراشدين وحتى موظفي المركز لوضــع الإضافات الفنية التي يرغبون فيها، وتتماشى مع نهــج العـــمل وسياقه الفني.

تطوير

تعد الجدارية نتاج ورشة عمل تعلّم في خلالها الأطفال خطوات الرسم، بداية مع رسم الدوائر وتشكيل النقاط بألوان مختلفة وتحويلها إلى حقل من الأزهار، ثم عمل الأطفال إلى تطوير العمل بإضافة الأشخاص، وتحديد شكل الأجسام والعيون والأيدي.

وفي المرحلة الثالثة عمل الأطفال على رسم الأبنية لابتكار مدينة من خلال استخدام ورق خارجي ولصقه على الجدارية بمساعدة قسم الحفر والطباعة، الذي تعلموا فيه طباعة الأنماط المختلفة والزخارف والنقوش، ثم رسم الأطفال سماء وأضافوا إليها الغيوم المصنوعة من القطن، واختتموها بإضافة الفراشات المصنوعة يدوياً.

تقنيات

وقد استخدم الأطفال في هذا العمل أكثر من 5 تقنيات فنية شملت الرسم التقليدي، الحفر، النحت، النقش والطباعة. فيما أعلن المركز عن إبقاء الجدارية طوال شهر سبتمبر، لتكون متاحة للزائرين الراغبين في رؤيتها والتقاط الصور إلى جانبها. يذكر أن مركز الجليلة لثقافة الطفل يقيم دورات فصلية تشمل الرسم والنحت والعزف والمسرح والكثير من الأنشطة الفنية.

 

Email