حبيب الصايغ يحوز أعلى الأصوات للمرة الرابعة على التوالي

اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارة جديداً

حبيب الصايغ متوسطاً عدداً من أعضاء مجلس الإدارة والحضور تصوير غلام كاركر

عقد «اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات» اجتماع جمعيته العمومية مساء أول من أمس بمقره الرئيس على قناة القصباء في الشارقة برئاسة حبيب الصايغ رئيس الاتحاد، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب، بعد أن اكتمل النصاب القانوني للاجتماع.

وقال الصايغ خلال الاجتماع، الذي حضره الدكتور منصور الشامسي أمين السر العام، إن انعقاد الجمعية العمومية سنوياً يستهدف تقييم عمل ثلاث سنوات ماضية واستشراف ثلاث سنوات مقبلة، موضحاً أنه تم الاطلاع على التقريرين الإداري والمالي وإجازتهما بعد نقاش مستفيض.

وتناول المشاركون قضايا الترجمة والنشر الإلكتروني وإصدارات الاتحاد الدورية، عقب ذلك بدأت انتخابات مجلس إدارة الاتحاد بحضور عدد كبير من الأعضاء.

منافسة

وتنافس 16 مرشحاً على مقاعد مجلس الإدارة السبعة، وأسفرت النتائج عن فوز حبيب الصايغ بأعلى الأصوات للمرة الرابعة على التوالي، وحصل على 55 صوتاً، والهنوف محمد 35 صوتاً، وشيخة عبدالله المطيري 28 صوتاً، وفاطمة علي المعمري 27 صوتاً، ومحمد حمدان بن جرش السويدي 25 صوتاً، ومحمد شعيب الحمادي 24 صوتاً.

وتساوت أصوات كل من عبد الرحمن عبدالله النقي، وشيخة الجابري، فأجريت القرعة بينهما، وفاز النقي، بينما شغلت الجابري مركز العضو الاحتياط الأول، وحصلت أسماء علي الزرعوني على 18 صوتاً. ومن المقرر أن يعقد المجلس الجديد جلسته الإجرائية يوم الأحد المقبل لتوزيع المهام.

وأعرب حبيب الصايغ عن جزيل الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الفخري لاتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، على الرعاية الكريمة والدعم المستمر. وأضاف الصايغ أن خمسة من الأعضاء الجدد هم من الشباب، ويدخلون للمرة الأولى.

 

تعليقات

تعليقات