«على كف عفريت» يفتتح «الفيلم العربي 8»

كشفت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، أمس، عن برنامج الدورة الجديدة من مهرجان الفيلم العربي في عمّان التي تنطلق الأسبوع المقبل، وتقدم على مدى ثمانية أيام باقة من الأفلام المتوجة بأهم الجوائز السينمائية.

وتفتتح دورة المهرجان الثامنة بالفيلم التونسي «على كف عفريت» للمخرجة كوثر بن هنية.

ويتضمن برنامج المهرجان الذي ينطلق في 4 سبتمبر المقبل، عروضاً لعدة أفلام من بينها الفيلم السوري «طعم الأسمنت» للمخرج زياد كلثوم، الفائز بجائزة أفضل فيلم وثائقي من مهرجاني دبي ووهران السينمائيين. والفيلم الفلسطيني «كتابة على الثلج» للمخرج رشيد مشهراوي، الفائز بجائزة الخنجر البرونزي من مهرجان مسقط السينمائي. والفيلم المصري «بلاش تبوسني» للمخرج أحمد عامر.

كما يعرض الفيلم الجزائري «إلى آخر الزمان» للمخرجة ياسمين شويخ، وهو الفيلم الذي حصد عدداً كبيراً من الجوائز العربية منها أفضل فيلم بمهرجان وهران السينمائي وأفضل فيلم بمهرجان مسقط السينمائي وأفضل فيلم بمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي وأفضل إخراج من مهرجان الفيلم المغاربي. وسيكون جمهور المهرجان على موعد مع الفيلم اللبناني «غداء العيد»، الحاصل على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان دبي السينمائي.

تأسس مهرجان الفيلم العربي في عمان عام 2011، وهو مهرجان غير تنافسي يهدف إلى نقل أبرز التجارب السينمائية الناجحة للمشاهد الأردني.

تعليقات

تعليقات