ورشة عن التمثيل المسرحي في «دبي للثقافة»

تستهدف الورشة الشباب والفتيات من 17 إلى 25 سنة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، ورشة «التمثيل المسرحي»، ضمن برنامج دبي لمسرح الشباب 2018، تحت عنوان «أساسيات الأداء التمثيلي للمبتدئين». وتأتي هذه الورشة في إطار استعدادات الهيئة لإطلاق النسخة الثانية عشرة من مهرجان دبي لمسرح الشباب 2018.

مشاهد إبداعية

وتقام الورشة على مسرح دبي الشعبي تحت إشراف المدربين محمد سعيد السلطي وعدنان محمد سلوم. وتستهدف الورشة الشباب والفتيات من سن 17 إلى 25 سنة، وتهدف إلى تعريف الشباب بالمسرح بطريقة علمية وعملية، بالإضافة إلى تأهيلهم من، خلال شرح المفاهيم الأساسية للأداء التمثيلي والحركي، ما سيساعدهم على تنمية قدراتهم الإبداعية والجسمانية والمعرفية، وبناء الشخصية، وتجسيد الثقة الكاملة للعطاء المسرحي والفني.

وسيشارك المنتسبون في تقديم مشاهد إبداعية فردية يتم اقتراحها من كل منتسب أو منتسبة لتطبيق لما تعلموه خلال الورشة، كما سيتم تقديم مشاهد ثنائية قصيرة، تدعم فكرة الفعل ورد الفعل، بالإضافة إلى ذلك سيتم إنتاج عمل مسرحي متكامل وجماعي في نهاية الورشة، وسيقدم العرض على هامش مهرجان دبي لمسرح الشباب الدورة الثانية عشرة 2018.

جوائز جديدة

وستقام دورة هذا العام من مهرجان دبي لمسرح الشباب في بداية شهر أكتوبر المقبل على مسرح ندوة الثقافة والعلوم في دبي. وسيتم خلالها استحداث جوائز جديدة تتواءم مع الدورة الثانية عشرة، إضافة إلى الاحتفاء بشخصية العام الفنية والثقافية التي يتم اختيارها من بين الشخصيات الرائدة والمؤثرة في قطاع الفنون الأدائية.

Email