خدمات

«إنستغرام» ينافس «يوتيوب» بمواقع فيديو طويلة

قال موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، الذي تملكه شركة «فيسبوك»، أول من أمس، إنه سيضيف قسماً مخصصاً لمقاطع الفيديو الطويلة، ليوسع نطاق تطبيقه لمشاركة الصور ضمن منافسة بين خدمات البث على وقت المستهلك.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«إنستغرام»، كيفن سيستروم، خلال حفل في سان فرانسيسكو: «إن القسم سيحمل اسم (آي.جي.تي.في)، وسيضم مقاطع فيديو من مشاهير الإنترنت الصاعدين والفنانين».

وأضاف أن القسم سيبدأ كجزء من تطبيق «إنستغرام»، كما سيكون متاحاً كتطبيق خاص.

وأبلغ سيستروم الصحفيين والموظفين وصانعي مقاطع الفيديو أن «إنستغرام» تجاوز في الآونة الأخيرة مليار مستخدم نشط شهرياً.

وتنفق شركات تكنولوجية مثل «فيسبوك»، و«ألفابت»، التي تملك «يوتيوب»، و«سناب» التي تملك «سنابشات»، بكثافة لتطوير خدمات مقاطع الفيديو المصورة بالهواتف المحمولة لجذب المستخدمين وشركات الإعلانات على حد

سواء. سان فرانسيسكو - رويترز

تعليقات

تعليقات