فنون التراث تضيء فعاليات حي الفهيدي في العيد - البيان

فنون التراث تضيء فعاليات حي الفهيدي في العيد

دعت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، الجمهور لمشاركتها في العروض والفعاليات التي تعتزم تنظيمها في حي الفهيدي التاريخي في اليومين الأول والثاني من عيد الفطر المبارك، بهدف تعزيز وترسيخ ثقافة الإمارات وهويتها الوطنية.

وسيشمل الاحتفال فقرات وفعاليات مختلفة منها الفنون الشعبية، مثل عرض فرقة العيالة. وسيتعرف زوار الحي على الحرف اليدوية الإماراتية، بما في ذلك التلي والسعفيات وقرض البراقع..وغير ذلك الكثير.وقال ناصر جمعة، مدير حي الشندغة التاريخي، مدير حي الفهيدي التاريخي بالإنابة في «دبي للثقافة»: يأتي تنظيم الاحتفالات حرصاً منا في دبي للثقافة على تقديم فعاليات ثقافية وترفيهية متنوعة لزوار حي الفهيدي التاريخي، بهدف دعم رسالتنا الرامية إلى تحقيق سعادة الأشخاص في الإمارة.

على صعيد آخر، أطلقت هيئة دبي للثقافة والفنون النسخة الثانية من مبادرة «أنتم بأعيننا» لأبناء النزيلات، وذلك تحت إشراف وتنظيم فريق «عيال زايد للمسؤولية المجتمعية».

وكان فريق «عيال زايد» في الهيئة قد توصل إلى اتفاقية تعاون مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية (إدارة سجن النساء) التابعة للقيادة العامة لشرطة دبي، بهدف تقديم كسوة العيد والألعاب لأبناء النزيلات في سجن النساء، حيث بلغ عدد المستفيدين من المبادرة أكثر من 70 طفلاً.

وقالت خولة الياسي، رئيسة فريق عيال زايد للمسؤولية المجتمعية في «دبي للثقافة»: الهدف الأساسي من إطلاق هذه المبادرة إدخال السعادة إلى قلوب هؤلاء الأطفال، والمساعدة على دمجهم في المجتمع.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات